سن القبول فى المدارس التجريبية رياض الاطفال 2013 محافظة القاهرة ,الجيزة

ننشر سن القبول فى المدارس التجريبية رياض الاطفال 2013 – سن القبول فى المدارس التجريبية رياض الاطفال 2013 محافظة القاهرة ,الجيزة

مدارس أطفيح والصف تنفرد بقبول أقل الأعمار عن سائر الإدارات التعليمية

سن القبول فى المدارس التجريبية رياض الاطفال 2013 محافظة القاهرة ,الاسكندرية ,بورسعيد, السويس, دمياط ,الدقهلية ,الشرقية,القليوبية, كفر الشيخ, الغربية, المنوفية ,البحيرة ,الاسماعيلية ,الجيزة ,بنى سويف ,الفيوم ,المنيا, اسيوط ,سوهاج ,قنـا, اسوان, الاقصر ,البحر الاحمر ,الوادى الجديد ,مرسى مطروح ,شمال سيناء ,جنوب سيناء

الأماكن الخالية تجبر إدارتى السيدة زينب والمعادى على خفض سن القبول.. “والتبين” تبحث عن مدارس تجريبية

5 سنوات و8 أشهر و11 يوما الحد الأدنى للقبول بـ”الخليفة والمقطم”

قالت سهير سلطان، مدير إدارة السيدة زينب بمحافظة القاهرة، إن الحد الأدنى لسن القبول بالمدارس التجريبية وصل إلى 5 سنوات وشهر وهناك احتمال لتقليل سن القبول إلى 5 سنين لوجود أماكن فارغة.

 

وأشارت “سلطان” إلى أن الإدارة بها 7 مدارس تجريبية، وتم افتتاح مدرسة جديدة؛ لاستيعاب كثافة الطلاب، حيث إن الإدارة تقبل طلاب من إدارات أخرى، لافتة إلى أن الإدارة فى انتظار موافقة هيئة الأبنية وذلك بعد الحصول على موافقة المحافظ .

وأضافت سيدة عبد الرءوف، مديرة إدارة المعادى التعليمية بمحافظة القاهرة، أن الحد الأدنى لسن القبول بالمدارس التجريبية وصل إلى 5 سنوات و9 شهور و16 يوما وسيتم تقليل سن القبول فى مراحل التنسيق القادمة لأن الطالب الذى فى سن الخمس سنوات من حقه التقديم.

 

وأوضحت عبد الرءوف أن هناك 2 مدرسة تجريبية و 2 مستقبل على مستوى الإدارة وسيتم فتح فصول جديدة فى المدارس المهنية لوجود ضغط كبير وليس هناك احتمال لفتح مدارس تجريبية جديدة.

 

وأشارت عبد الرءوف إلى أن هناك تعليمات من وزير التربية والتعليم، دكتور محمود أبو النصر، ومديرة مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، شاهيناز الدسوقى؛ للالتزام بسن القبول للتجريبيات، لافتة إلى أن هناك عجزا فى مدرسى رياض الأطفال، ووعدت المديرية بالتغلب على هذا العجز مع بداية العام الدراسى الجديد .

 

وقال أبو المكارم حسن، مدير إدارة البساتين والسلام، أن 5 سنوات و 8 شهور و 18 يوما هو الحد الأدنى لسن القبول بالمدارس التجريبية، مشيرًا إلى أن الإدارة تحتوى على 5 مدارس تجريبية فى 4 مراحل وتم فتح مدرسة جديدة لاستيعاب الكثافة العددية فى أعداد المتقدمين للمدارس.

 

وأشار “حسن” إلى أن هناك بعض المدارس التى يوجد بها جزء عربى وجزء لغات، لكن الضغط على اللغات أكبر وتعمل الإدارة على فتح مدارس جديدة لتغطية العدد، لافتا إلى أن الإدارة تحتاج إلى 10 مدارس فالإدارة تعتبر أكبر إدارة على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف “حسن” أن هناك عجزا فى مدرسى رياض الأطفال وسيتم مخاطبة المحافظ ويتم التعامل مع الأمر بعمل عقود داخلية لحين سد العجز، مشيرا إلى أنه من الصعب تحويل المدارس العربى إلى تجريبيات فهناك إقبال شديد عليها أيضا.

 

وقال ياسر أحمد مدير إدارة المعصرة التعليمية إن 5 سنوات و8 شهور و25 يوما هو الحد الأدنى للقبول بالمدارس التجريبية، وذلك فيما يخص تنسيق المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن السن سوف ينخفض فى مراحل التنسيق القادمة.

 

وأشارأحمد إلى أن هناك مدرستين تجريبيتين على مستوى الإدارة هما هدى شعراوى، وفاطمة الزهراء وتم فتح مدرسة جديدة 25 يناير التجريبية وفتح ثلاثة فصول تجريبية وسيتم الزيادة، لافتا إلى أن المدارس الحكومية بها فصول عربى رياض أطفال، وبها 21 قاعة على مستوى الإدارة .

 

وقالت مرفت مصطفى، مديرة إدارة حلوان التعليمية، إن الحد الأدنى لسن القبول بالمدارس التجريبية وصل إلى 5 سنوات و 8 شهور و15 يوم، مشيرة إلى أن هناك 7 مدارس تجريبية بالإدارة وليس هناك نية لفتح مدارس جديدة وهناك محاولة لاستيعاب الكثافة العددية للطلاب بفتح فصول جديدة لاستيعاب الطلاب فى العام الدراسى الجديد لكنها لم تدخل حيز التنفيذ .

 

بينما أوضح مصطفى أحمد شعيب، مدير إدارة الشرابية التعليمية، أن هناك مدرستين على مستوى الإدارة هما مدرسة طلائع المستقبل، والحد الأدنى لسن القبول بها 5 سنين و 8 شهور و8 أيام، والمدرسة الأخرى التى تم افتتاحها جديد 5 سنوات و7 شهور، مشيرا إلى أن سن القبول سوف ينخفض فى مراحل التنسيق القادمة .

 

وقال أحمد حسن، مدير إدارة التبين التعليمية، أن 5 سنوات و7 شهور و29 يوما هو الحد الأدنى لسن القبول بالمدارس التجريبية، مشيرا إلى أن هناك مدرسة واحدة خاصة، وعليها إقبال شديد وتم أخذ موافقة من الوزير لفتح مدرستين تجريبيتين، لكن الأهالى رفضت تحويل المدارس الحكومية إلى تجريبية وعبروا عن ذلك بالتظاهرات، وتم عمل مذكرة إلى وكيل أول وزارة ليتم تحميل الكثافة فالإدارة بها 32 مدرسة ومدرسة واحدة تجريبية .

 

وأوضحت عزة شعبان مديرة إدارة مصر الجديدة التعليمية أن 5 سنوات و7 شهور هو الحد الأدنى للقبول بالمدارس التجريبية، مشيرة إلى أن الإدارة بها 6 مدارس تجريبية وتم تحويل مدرسة كمال الابتدائية إلى تجريبية، لافتة إلى أن المدارس تكفى لاستيعاب الكثافة الطلابية على المدارس التجريبية .

 

وقال محمد عطية مدير إدارة غرب القاهرة التعليمية إن الحد الأدنى للقبول بالتجريبيات هو 5 سنين وثلاثة أشهر وثلاثة أيام وسيتم خلال هذا العام إحلال مدرستين من التعليم الابتدائى إلى التجريبى وهما المدرسة القومية العربية ومدرسة أحمد المحروقى.

 

وأشارعطية إلى أن الإدارة بها 4 مدارس تجريبية هما مدرسة الجزيرة وهى مدرسة متكاملة المراحل ومدرسة النيل ومدرسة عباس ومدرسة قصر الدوبارة للتعليم الأساسى فقط،لافتا إلى أن غدا هو آخر موعد للتنسيق الأول وبعدها بأسبوع يبدأ التنسيق الثانى وذلك بعد حصر عدد التحويلات وحصر الأماكن الشاغرة وأولياء الأمور التى لم تقم بتسديد الرسوم.

 

وقال خالد عبد الحكم مدير إدارة عابدين التعليمية إن الحد الأدنى لسن القبول بالمداس التجريبية هو 5 سنين و ثلاثة شهور وذلك على مستوى الإدارة، حيث تختلف من إدارة تعليمية إلى أخرى، مشيرا إلى أن هناك ثلاث مدارس تجريبية اثنتان رياض أطفال وابتدائى وإعدادى وواحدة ثانوى عام .

 

من جهته، أكد ثروت محمد، مدير عام إدارة الساحل التعليمية، أن الحد الأدنى لسن القبول بالمدارس التجريبية 5سنوات وشهرين بمختلف المدارس والفصول التجريبية التابعة للإدارة، وأضاف ثروت أن الإدارة لن تقبل من دون هذا السن على أن يصل الحد الأقصى للقبول إلى 5سنوات و11 شهر وفقا لما وضعته مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة من لوائح تنظم القبول بالمدارس التجريبية.

سن القبول فى المدارس التجريبية رياض الاطفال

 

-------------------------------

- تفاصيل أكثر عن الموضوع على المكسب -

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

أخبار السعودية ا أخبار مصر ا أخبار الإمارات ا أخبار العراق ا أخبار الجزائر