رابط موقع التسجيل في شهادة التعليم الابتدائي 2013 – 2014 بالجزائر ins.onec.dz/cinq

شرح بالصور  للتسجيل في شهادة التعليم الابتدائي 2013 – 2014 بالجزائر ins.onec.dz/cinq

قرر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ابتداء من دورة 2014، أن تكون التسجيلات الخاصة بامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي عن طريق الانترنيت، وهي العملية التي ستنطلق يوم 15 أكتوبر المقبل وتستمر إلى غاية 15 نوفمبر.

تابع قراءة موضوع رابط موقع التسجيل في شهادة التعليم الابتدائي 2013 – 2014 بالجزائر ins.onec.dz/cinq :


يحبذ الديوان أن يتم التسجيل مباشرة من طرف التلميذ المعني عن طريق الانترنيت. وإن تعذر ذلك لسبب ما، بإمكان مديريات التربية أن تنظم حملات تسجيل لفائدة التلاميذ المترشحين بالمؤسسات التي تتوفر على الانترنيت. أما المدارس غير المزودة بشبكة الانترنيت، بإمكان المدراء التنقل إلى مؤسسات تربوية مجاورة للقيام بعملية التسجيل للتلاميذ المترشحين. وفي حالة عدم توفر كل هذه الوسائل، خاصة بالمدارس الواقعة في مناطق نائية ومعزولة، بإمكان تسجيل التلاميذ المترشحين لذات الامتحان عن طريق الإعلام الآلي كما جرت العادة.

ويحث الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الجميع على استخدام الانترنيت، لما فيه من تكوين ولتجسيد مبدأ الإدارة الإلكترونية. ولإنجاح العملية وتتضح طريقة التسجيل لدى التلاميذ، ستنظم ملتقيات توضيحية من طرف فروع الديوان ومن طرف مديريات التربية، ليكمل بذلك الديوان عقد التسجيل بواسطة الانترنيت لامتحانات الأطوار التعليمية الثلاثة. يذكر أن عدد التلاميذ المعنيين بهذا التسجيل يفوق 600 ألف تلميذ، حيث بلغ عددهم في الموسم المنصرم 888 .621 مترشح، بزيادة فاقت 20 بالمائة مقارنة بالموسم الدراسي 2011 ـ 2013

نعلم كافة الأولياء أن عملية التسجيل لامتحانات شهادة التعليم الابتدائي 2014 نهاية المرحلة الابتدائية لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي ستبدأ يوم 15 أكتوبر 2014 وتنتهي يوم 15 نوفمبر من نفس السنة على الموقع الالكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات .

يجب على الأولياء تسجيل ابنائهم خلال الفترة المحددة سابقا عبر الأنترنيت ليتمكن التلاميذ من المشاركة في امتحان شهادة التعليم الابتدائي لعام 2014 .

شروط التسجيل لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي كما يلي :

طبع حوالة من الموقع الالكتروني بعد التسجيل تحتوي على معلومات المستخدم مع الرقم السري ومن ثم الذهاب بهذه الحوالة إلى مركز البريد لتسديد مستحقات التسجيل المقدرة بـ 100 دينار جزائري وإعادتها إلى مدير المدرسة للاحتفاظ بها بالاضافة لشهادة ميلاد التلميذ رقم 12 .

ويجب تأكيد تسجيل التلميذ من خلال نفس الموقع ابتداءا من 1 مارس 2014 أما سحب الاستدعاء فيكون على نفس الموقع بداية من يوم 15 مارس 2014 .

موقع تسجيل شهادة التعليم الابتدائي 2014

هذا ولمن يرغب فى التسجيل لشهادة التعليم الابتدائي 2014 بالجزائر يمكنه ذلك من خلال الرابط التالى : ins.onec.dz/cinq

تابعونا للمذيد من المعلومات عن رابط موقع التسجيل في شهادة التعليم الابتدائي 2013 – 2014 بالجزائر ins.onec.dz/cinq :

-------------------------------

تعليق واحد

  1. السلام عليكم اريد تسجيل اولادي بهدا الموقع لكن دائما لا اوفق هل المشكل في الشبكة ام خطا فني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى