اسهل وابسط طريقة عمل التاتو فى البيت

يعد اختيار المرأة لتصميمات أوشام ذات جاذبية من الأمور التي تمنح المرأة جاذبية جنسية خاصة، فالوشم أو التاتو بالنسبة للمرأة هو بمثابة تعبير عن الذات، ومدى رغبتها في أن يدرك الآخرون مدى جاذبيتها، فهو يعبر عن أنوثتها وعن الصفات الأخرى التي تود إظهارها على الملأ.

ويعتمد اختيار التاتو على المكان الذي تختار المرأة وضعه في جسدها، وعلى شكل التصميم ومدى ايحاءاته وخبيرة التجميل حنان خاطر، تقول: التاتو هو موضة العصر وطريقة لمعظم الفتيات للتعبير عن شخصياتهن، لذا نقدم طريقة تحضيره فى المنزل بسهولة بدون عناء الذهاب إلى الكوافير

طريقة عمل التاتو فى البيت

طريقة عمل التاتو فى البيت

وذلك من خلال إحضار 8 ملاعق حنة ويفضل الحنة الأسوانى لأنها تكون متماسكة وغامقة وخشنة، وملعقتين حجر أسود مطحون بشكل ناعم للغاية، وشراء أكسجين من الصيدلية، ووضع الخليط فى طبق ذى يد لها عازل حرارى على النار فترة طويلة،

طريقة عمل التاتو فى البيت

طريقة عمل التاتو فى البيت

بحيث تضعى فى البداية الحجر الأسود على النار بمقدار 3 ملاعق، ثم تضعى الباقى بشكل متتابع على نار هادئة جداً.

طريقة عمل التاتو فى البيت

طريقة عمل التاتو فى البيت

وتضيف: عندما يذوب الحجر الأسود ويأخذ شكلا متماسكا قومى برفعة من على النار وقلبيه ثانية، ثم ضعى الأكسجين وقومى بتقليبه على النار حتى تصبح عبارة عن عجينة متماسكة، ثم اتركيها لمدة ساعة حتى تبرد تماماً، وهنا اختارى المكان التى تريدين وشمه إذا كانت حواجبك يمكنك رسم الحواجب بواسطة قلم غامق بعد تنظيف الحواجب جيداً ثم رسمها بشكل متناسق أو يمكنك رسم الكفين

وعمل التاتو يحتاج إلى إدخال الحبر لطبقة الجلد العليا وهو ما يتطلب من الفنان المستخدم آلة يدوية تعمل مثل ماكينة الخياطة تحتوى على إبرة أو مجموعة من الإبر تخترق الجلد عدة مرات ومع كل اختراق للإبرة تدخل قطرات حبر صغيرة ليقوم الفنان بعمل التصميم الذي اختاره الشخص
وهذا الأجراء يتم عملة بدون تخدير أو بتخدير موضعي والتوقيت يختلف وفقا لحجم التاتو ويصاحب عملة حدوث نزيف بسيط وبعض الألم.
الأكثر خطورة

الحساسية
أصباغ التاتو خاصة اللون الأحمر قد تسبب رد فعلى تحسسي لدى بعض الأشخاص وينشأ عن ذلك حكا وطفحا في منطقة التاتو وقد يمكن أن تحدث هذه الحالة بعد سنوات عده من عمل التاتو.

التهابات الجلد
التاتو يمكن أن يؤدى إلى التهابات جلدية موضعية تتميز بالاحمرار والتورم.

مشاكل جلدية أخرى
في بعض الأحيان تظهر حبيبات حول حبر التاتو ويمكن أن يؤدى الوشم إلى حدوث ندوب شديدة إذا كان هناك استعداد لجسم السيدة نفسها.

الرنيين المغناطيسي
التاتو أو المكياج الثابت كما يطلق علية البعض قد يسبب تورم أو حرق في المناطق المتضررة خلال الفحص بالرنين المغناطيسي فعندما تكوني قد رسمت حاجبك بالتاتو وتقومي بعمل رنين مغناطيسي على العين فان اصباغ التاتو قد تتداخل مع نتائج جودة الصورة أشعة الرنين المغناطيسي.
إزالة التاتو
قد تصاب بالملل من التاتو الذي قمتي بتنفيذه أو يضطرك الأمر إلى التخلص منه نتيجة التعرض لرد فعل تحسسي أو أي مضاعفات أخرى هنا لابد أن تعرفي أن حبر التاتو الذي يوضع تحت طبقة الجلد العليا يصعب ازالتة كما أن تكلفة ذلك باهظة للغاية.
طرق إزالة التاتو

الكريمات
كريمات إزالة التاتو متاحة بالأسواق بشكل كبير ولكنها ليست فعالة ففي أفضل الأحوال تقوم بتفتيح نسبى للتاتو ولكنه يظل مرئيا، كما أن هذه الكريمات قد تحدث لكي بعض مشاكل حساسية الجلد لذا يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها.

جراحة الليزر
غالبا ما يكون الليزر هو الطريقة الأمثل لازالة التاتو حيث يتم حقن مخدر موضعي ثم يتم تسليط الضوء على الوشم لتحطيم حبر التاتو وقد يحتاج التاتو متعدد الألوان أطوال موجية مختلفة من الليزر.
بعد هذا الإجراء قد تلاحظي تورم ربما يكون عنيف ونزيف وقد تحتاجي إلى استخدام مرهم مضاد للبكتريا لعدة ايام للعمل على التئام الجرح بشكل صحي.

 

-------------------------------

- تفاصيل أكثر عن الموضوع على المكسب -

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

أخبار السعودية ا أخبار مصر ا أخبار الإمارات ا أخبار العراق ا أخبار الجزائر