موعد رأس السنة الهجرية 2014 متى راس السنه الهجريه 1435

موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة الاول من شهر محرم لعام 1435 هجرية 2013 ميلادية فى جمهورية مصر العربية وجميع الدول العربية والسلامية ويوافق الاول من شهر محرم للعام الهجرى الجديد 1435 يوم الثلاثاء 5 من شهر نوفمبر 2013 ويكون هذا اليوم عطلة واجازة رسمية لجميع الموظفين بالدولة .

وفى هذا اليوم المبارك الاو من محرم نتذكر هجرة اشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة الى المدينة المنورة .

وقد هاجر المؤمنون عندما اشتد بهم تعذيب المشركين بمكة المكرمة إلى الحبشة مرتين قال الرسول صلى الله عليه وسلم للمعذبين: “إن بأرض الحبشة ملكا لا يظلم أحد عنده ، فالحقوا ببلاده ، حتى يجعل الله لكم فرجا ومخرجا مما أنتم فيه”.

وهاجر الرسول إلى المدينة المنورة، مع أبي بكر الصديق، وفشلت محاولات قريش في تتبعه وإعادته وتجلت عناية الله في الطريق وشهدت بذلك “أم معبد” كما شهد سراقة حتى وصل إلى المدينة المنورة فاستقبل بفرح المؤمنين، وأقام مسجدا وحمل فيه الحجارة مع أصحابه،

وآخى بين المهاجرين والأنصار، ووضع ميثاقا عظيما لتنظيم العلاقة بين المقيمين من المهاجرين والأنصار واليهود في المدينة المنورة وظهرت آثار الهجرة في مغالات التأسيس للدولة والأمة.

 

-------------------------------

- تفاصيل أكثر عن الموضوع على المكسب -

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

أخبار السعودية ا أخبار مصر ا أخبار الإمارات ا أخبار العراق ا أخبار الجزائر ا أسعار