حافز المطورالصفحه الرئيسيه رابط موقع التسجيل في برنامج حافز 2 وشروط تاريخ بدء التسجيل فى حافز المطور 2014

حافز المطورالصفحه الرئيسيه رابط موقع التسجيل في برنامج حافز 2 وشروط تاريخ بدء التسجيل فى حافز المطور 2014

التسجيل الجديد فى حافز المطور

التسجيل الأولي في برنامج حافز عن طريق الموقع الإلكتروني لبرنامج حافز أو عن طريق إرسال رسائل نصية من الجوال على الرقم 500200 علماً بأن تسجيل المتقدمين الجدد قد بدأ من تاريخ 10/4/1432 هـ وبشكل مستمر وتم ارفاق رابط موقع التسجيل في برنامج حافز 2 فى نهاية الموضوع.

إكمال البيانات فى حافز المطور

ابتداءً من : ۱٤۳۲/۱۰/۸ هـ

في هذه الخطوة يلزمك أولاً الحصول على رقم سري لإستكمال ادخال بياناتك، فإذا سبق لك التسجيل في برنامج حافز من خلال التسجيل الجديد (خطوة 1) (سواء عن طريق الجوال أو عن طريق الموقع)، فعليك الانتظار حتى تستلم الرقم السري الخاص بك عبر رسالة نصية إلى رقم الجوال الذي سجلته في الخطوة 1. علماً بأن برنامج حافز لن يرسل جميع الأرقام السرية دفعة واحدة ولكن سيرسل الى مجموعة من المسجلين مجموعة تلو الأخرى. (لا يتطلب الحصول على رقم سري أي إجراء من قبلك سوى أن تكون قد سجلت مسبقاً). بعد ذلك عليك استكمال بياناتك في برنامج حافز من خلال رابط إكمال البيانات في الصفحة الرئيسية.

logos2 حافز المطورالصفحه الرئيسيه رابط موقع التسجيل في برنامج حافز 2 وشروط تاريخ بدء التسجيل فى حافز المطور 2014

البحث عن فرصة وظيفية

ابتداءً من : ۱٤۳۲/۱۰/۱۲ هـ

خلال هذه الفترة على المسجلين في برنامج حافز مواصلة البحث عن فرصة وظيفية (مثلاً من خلال قنوات وزارة العمل أو صندوق تنمية الموارد البشرية)

في حالة عدم توفر وظيفة مناسبة للمسجلين سوف ينتقلون آلياً إلى المرحلة التالية (الخطوة الرابعة).

وأما في حالة حصول المسجل في حافز على وظيفة قبل نهاية عام 1432هـ فعندئذ لن يحتاج للإعانة وسيخرج من البرنامج.

logo حافز المطورالصفحه الرئيسيه رابط موقع التسجيل في برنامج حافز 2 وشروط تاريخ بدء التسجيل فى حافز المطور 2014

تطبيق معايير الاستحقاق فى برنامج حافز المطور

تطبيق معايير الاستحقاق على جميع المسجلين في برنامج حافز بحيث تتم مخاطبة الأفراد المسجلين الذين تنطبق عليهم معايير الاستحقاق فور إقرارها من قبل المقام السامي.

أما بالنسبة للذين لم يتم قبولهم لعدم مطابقتهم لمعايير الاستحقاق فبإمكانهم تعديل بياناتهم (إذا كان هناك خطأ أو حاجة لتحديث البيانات) التي لم تتطابق مع معايير الاستحقاق أو التظلم (سيتم الإعلان عن الآلية لاحقاً) أو الاستفادة من برامج لاحقة سوف يطرحها صندوق تنمية الموارد البشرية للباحثين عن العمل غير المستحقين للإعانة في برنامج حافز.

صرف الإعانة للمستحقين

اعتباراً من : ۱٤۳۳/۱/۱ هـ

البدء في دفع الإعانة المالية للباحثين عن العمل المستحقين اعتباراً من 1 محرم 1433هـ.

التأهيل لدخول سوق العمل

سوف يتم توفير التدريب المناسب للباحثين عن العمل (إذا لزم الأمر) ومن ثم تنظيم عملية توفير فرص وظيفية مناسبة. و ينبغي على جميع المستحقين في البرنامج الالتزام بإكمال الدورات التدريبية المخصصة لهم.

تحديث خدمات الاعضاء

على المستحقين لإعانة الباحثين عن العمل تحديث خدمات الاعضاء بشكل دوري عن طريق أحد القنوات المعتمدة لدى صندوق تنمية الموارد البشرية والتي سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً لإستمرار دفع الإعانة إلى حين الحصول على وظيفة، علماً بأن مدة صرف الإعانة لن تتعدى 12 شهراً للمتقدم الواحد.

يتيح برنامج حافز المطور للعاطل عن العمل الذي استفاد من برناج “حافز“ لمدة اثني عشر شهراً بمخصص قدره ألفا ريال شهريا استمرار العلاقة لمدة سنة اضافية أخرى شرط أن يكون المستفيد باحثا جاداً عن العمل غير أن المكافأة الجديدة تم خفضها كل أربعة أشهر ، حيث ستكون في السنة الثانية 1500ريال للأشهر الأربعة الأولى، ثم 1250 ريال للأشهر الأربعة الثانية، وتخفض الى 1000 ريال خلال الأشهر الأخير من السنة.

 

اللائحة الجديدة المنظمة لبرنامج ببرنامج حافز 2 المطور .
1ـ أن يكون سعودي الجنسية أو من أبناء الأم السعودية من زوج غير سعودي.

2ـ أن يكون مقيمًا في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر خلال الاثني عشر شهرًا السابقة لتقديم الطلب.

3ـ ألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة، ولا يزيد على 60 سنة.

4ـ ألا يكون موظفًا أو عاملًا في القطاع العام أو القطاع الخاص.

5ـ أن يكون قادرًا على العمل.

6 ـ ألا يكون مستحقًا لمعاش تقاعدي.

7ـ ألا يكون مستحقًا لأي مخصص أو تعويض ضد البقاء دون العمل.

8ـ ألا يكون طالبًا أو متدربًا في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.

9ـ ألا يكون لديه نشاط تجاري (مثل امتلاك مؤسسة أو الحصول على ترخيص محل لممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي أو زراعي أو خدمي أو مهني أو وجود غير سعوديين على كفالة المتقدم باستثناء الوالدين والزوج أو الزوجة والأبناء أو البنات).

10 ـ ألا يكون له دخل ثابت يعادل المخصص المالي الذي يصرف له بموجب تنظيم حافز صعوبة الحصول على عمل أو يزيد عليه وذلك كمتوسط شهري خلال الاثني عشر شهرًا السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بالطلب.

11- مضي المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه:

– ستة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.

– ستة أشهر على الأقل من تاريخ انسحابه من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.

– سنة كاملة على الأقل من تاريخ انسحابه من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.

– ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية إذا سبق له أن عمل في القطاع العام أو القطاع الخاص.

12- أن يمضي المتقدم مدة متصلة لا تقل عن ستين يومًا ولا تزيد على تسعين يومًا، دون أن يخل بأي من الالتزامات المستمرة المنصوص عليها في تنظيم حافز صعوبة الحصول على عمل وذلك خلال الفترة التي يمضيها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في دراسة طلبه.

13- ألا يكون مستفيدًا من المخصص المالي لحافز البحث عن عمل أو مستحقًا له وقت تقدمه بالطلب.

14- أن يكون قد أكمل مدة صرف المخصص المالي لحافز البحث عن عمل، ما لم يكن قد أوقف عنه بسبب تجاوز سن الخامس والثلاثين.

 

– يجب اتخاذ العديد من الإجراءات في التنظيم الجديد لبرنامج “حافز المطور” من طرف المستفيد في حالة أي تغييرات على وضعه من خلال الآتي:

1- إشعارصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» فورًا بكل تغيير يطرأ على وضعه ويترتب عليه – أو قد يترتب عليه – عدم استحقاقه للمخصص المالي.

2- تقديم المستندات التي يطلبها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» لتمكينه من التحقق من استمرار توافر ضوابط الاستحقاق فيه.

3- التقيد بالتعليمات التي يصدرها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»- أو مفوض من صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» – للمستفيد شخصيًا أو من خلال ملفه الإلكتروني أو أي وسيلة إلكترونية أخرى يقررها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، بما في ذلك الحضور وإجراء المقابلات الشخصية، أو حضور أي دورة تعليمية أو تدريبية، ويشمل ذلك التدريب عن بُعد أو التدريب على رأس العمل، والحضور للحصول على التأهيل أو التدريب أو خدمات التوظيف.

4- الزيارة الأسبوعية للملف الإلكتروني في قاعدة بيانات طالبي العمل، وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية.

5- الموافقة على عروض العمل المناسبة التي قدمت له، وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية.

6- إظهار الجدّية في البحث عن عمل والالتزام بالتدريب والتأهيل الذي وُفر له وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية. وعن الأسباب التي تؤدي إلى تخفيض المبالغ المخصصة للمستفيدين حددت اللائحة ذلك بحيث يخفض المخصص المالي في كل مرة تتحقق أي حالة من الحالات الآتية:

* إذا لم يحضر المستفيد دورة تعليمية أو تدريبية، بما في ذلك التدريب عن بُعد والتدريب على رأس العمل، أو لم يكملها.

* إذا لم يحضر المستفيد الموعد لإجراء المقابلة الشخصية مع أصحاب العمل أو مع الجهات الحكومية أو الخاصة.

* إذا لم يقم المستفيد بزيارة ملفه الإلكتروني، وفقًا لما تحدده اللائحة.

* إذا لم يحضر المستفيد لدى أي من مفوضي الصندوق؛ للحصول على التأهيل أو التدريب أو خدمات التوظيف، وفقًا لما تحدده اللائحة.

* إذا لم يظهر لدى المستفيد جدية في البحث عن عمل أو في التدريب أو التأهيل، وفقًا لما تحدده اللائحة.

يتم إقصاء المستفيد إذا تحقق أي حالة من الحالات الآتية:

* إذا رفض المستفيد عرضًا مناسبًا للعمل. وتحدد اللائحة متى يكون عرض العمل مناسبًا وعدد العروض المناسبة التي يمكن للمستفيد رفضها قبل أن يتم إقصاؤه.

* إذا لم يلتحق المستفيد بأي دورة تعليمية أو تدريبية أو لم يتممها بنجاح، وتحدد اللائحة التنفيذية عدد الحالات التي يترتب عليها إقصاء المستفيد وآلية احتسابها.

* عدم حضوره من أجل الحصول على التأهيل أو التدريب أو خدمات التوظيف، وتحدد اللائحة التنفيذية عدد الحالات التي يترتب عليها إقصاء المستفيد وآلية احتسابها.

* عدم زيارته لملفه الإلكتروني في قاعدة بيانات طالبي العمل . وتحدد اللائحة التنفيذية عدد الحالات التي يترتب عليها إيقاف صرف المخصص المالي للمستفيد بموجب أحكام هذا البند وآلية احتسابها

* إذا لم يظهر لدى المستفيد جدية في البحث عن عمل أو في التدريب أو التأهيل، وفقًا لما تحدده اللائحة.

واكدت اللائحة إن عدم الالتزام بالتحديث الأسبوعي يُعد مؤشرًا لعدم الجدية في البحث عن عمل والتي هي من المتطلبات الأساسية للاستفادة من حافز، كما أن أحد ضوابط الاستحقاق لحافز صعوبة الحصول على عمل أنه في حال سبق له الاستفادة من حافز البحث عن عمل، أن يكون قد أكمل مدة صرفها بموجب تنظيم حافز البحث عن عمل، وبالتالي لا يمكن التقديم لحافز صعوبة الحصول على عمل نظرًا لعدم إكمال مدة الصرف في حافز وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل خلال الأسابيع القليلة المقبلة. ولفتت إلى أنه لن يتم التسجيل تلقائيًا وسيتم الإعلان عن آلية التقديم لحافز صعوبة الحصول على عمل خلال الأسابيع القليلة المقبلة من خلال وسائل إعلام متعددة والموقع الإلكتروني. كما أنه يمكن التسجيل مباشرةً بعد انقضاء الـ12 شهرًا. وبعد التسجيل قد يستغرق تقييم الطلب فترة 90 يومًا كحد أقصى من تاريخ إكمال البيانات المطلوبة.

ويعتبر برنامج حافز البداية لمجموعة من الحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين – الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله – لدعم الباحثين عن العمل وذلك لتعزيز فرصتهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة ويساهمون من خلالها في بناء هذا الوطن المعطاء.

حيث أن أحد عناصر البرنامج هو صرف إعانة حافز البحث عن بشكل شهري لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل والمستحقين للإعانة المالية وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة ببرنامج حافز ، ولاستمرارية الحصول على هذه الإعانة يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل. حيث أن الهدف الأساسي من هذه الإعانة المالية هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة دائمة ومناسبة وليس الركون للإعانة كمصدر لدخل ثابت.

ولا يقتصر برنامج حافز على الدعم المادي للباحثين عن العمل، بل ويشمل أيضاً على عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل خلال فترة استحقاقهم وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم

رابط موقع التسجيل في برنامج حافز 2 من هنـــــــــــــــا
تاريخ بداء التسجيل فى حافز المطور
حافز المطور الصفحه الرئسيه
حافز المطورالصفحه الرئيسيه
رابط التسجيل ببرنامج حافز 2 وشروط التسجيل وطريقة التسجيل بحافز2 – حافز المطور 2014
رابط التسجيل في حافز2
رابط تسجيل حافز2
موقع تسجيل في حافز 2
هل بدا تسجيل في حافز2

 

-------------------------------

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

أخبار السعودية ا أخبار مصر ا أخبار الإمارات ا أخبار العراق ا أخبار الجزائر ا أسعار