اخر اخبار تطبيق كادر حوافز وعلاوات الاطباء فى مصر 11/1/2014 اخر اخبار الاضراب الاطباء

حصريا ننشر اخر اخبار الاضراب الاطباء 11/1/2014 تعرف على اخر اخبار تطبيق كادر حوافز وعلاوات الاطباء فى مصر 10/1/2014 وإقرار الكادر الأصلى ويدخل، اليوم الأربعاء 11/1/2014 أكثر من 100 ألف طبيب وصيدلى وبيطرى فى إضراب جزئى عن العمل بوحدات الجهاز الإدارى للدولة، اعتراضا على تطبيق وزارة الصحة لمشروع قانون الحوافز البديل عن كادر العاملين بالمهن الطبية.

50 ألف طبيب وصيدلى من العاملين بمستشفيات وزارة الصحة بدأوا إضرابا جزئياً عن العمل لمدة يوم واحد على أن تجتمع مجالسهم، لتحديد وسائل تصعيدية أخرى فى حالة عدم استجابة الحكومة ممثلة فى وزارة الصحة لمطالبه م.

ويتزامن ذلك مع عمل وقفات حداد للأطباء أمام المستشفيات خلال الإضراب من الساعة 9 – 11 صباحاً، على أن ترفع اللافتات صورة شهيد المهنة الدكتور أحمد عبد اللطيف والشعارات المطالبة بضرورة إصلاح سريع للمهنة لصالح الأطباء والمرضى.

ننشر اخر اخبار تطبيق كادر حوافز الاطباء فى مصر 7 يناير 2014 وإقرار الكادر الأصلى وأكد الدكتور محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة، أن أكثر من 40 ألف صيدلى يعملون بمستشفيات وزارة الصحة،وننشر على بوابة المكسب اخر اخبار وموعد تنفيذ تطبيق جدول حافز كادر الأطباء الجديد 2014 طبيب بشري ,صيدلى ,اسنان ,علاج طبيعي اخيرا وبعد طول انتظار للكثير من العاملين بالدولة وبجميع الوزارات , قررت وزارة المالية تطبيق الحد الادنى للاجور من شهر يناير 2014 القادم , على ان يصبح الحد الادنى للاجور 1200 للموظف .

وتعقد الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، اجتماعا بحضور عدد من قيادات الوزارة، لمناقشة الخطوات النهائية لتطبيق قانون كادر المهن الطبية، والذى من المقرر بدء تطبيقه فى يناير الجارى.

كادر الاطباء الجديد وزاره الصحه توافق علي كادر الاطباء – كادر الاطباء الجديد براتب يبدأ من 3000 جنبه وحتي 20 ألف جنيه

كادر الاطباء الجديد ,الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة اكد على الشق المالي بمشروع قانون كادر الأطباء، وتوفير 2.7 مليار جنيه من ميزانية الصحة لتمويل الكادر .
حيث سيتم صرف حافز 200% مضاف الي الحوافز لحين تشريع قانون بهذا الكادر .

وقال د. أحمد عارف- عضو مجلس نقابة الأسنان : إن مشروع قانون الكادر ينص على أن يحصل الطبيب البشري “ثالث” على بداية مربوط الدرجة 3 آلاف جنيه، والأسنان 2800 جنيه، والصيدلي وممارس علاج طبيعي 2600 جنيه، وطبيب بشري “ثان” 4500 جنيه، أسنان 4200، وصيدلي وأخصائي علاج طبيعي 3950 جنيهًا، وطبيب بشري “أول” 8000 جنيه ، أسنان 7500 ، وصيدلي وأخصائي علاج طبيعي أول 7000 جنيه، وكبير أطباء بشريين 14 ألف جنيه، وأسنان 13 ألفًا ومائة، وكبير صيادلة وكبير أخصائيي علاج طبيعي 12 ألفًا و250 جنيهًا، وطبيب بشري خبير 20 ألف جنيه، وطبيب أسنان خبير 18 ألفًا و750 جنيها، وصيدلي خبير وأخصائي علاج طبيعي خبير 17 ألفًا و500 جنيه.

تابع كادر الاطباء الجديد
كما ينص القانون على الدرجات المالية للعلميين العاملين بالصحة، بحيث يحصل علمي “ثالث” على بداية مربوط 2430 جنيهًا، “ثاني” 3700، أول 6540، كبير علميين 11 ألفًا 440 جنيهًا، علمي خبير 16 ألفًا 350 جنيها.

تابع كادر الاطباء الجديد
وبالنسبة لأساس مرتب الفئات الصحية المعاونة الأخرى، تحصل الممرضة المؤهل العالي حديثة التخرج على أساسي المرتب 2600 جنيه، والمؤهل فوق المتوسط 2100، والمؤهل المتوسط 1800 جنيه، والفني حديث التخرج 1800 جنيه.

تابع كادر الاطباء الجديد
وأوضح عارف أن الحد الأقصى لعدد ساعات العمل الأسبوعية لعضو الهيئة الطبية في القانون بالنسبة للطبيب الثالث 60 ساعة، والثاني 54، والأول 48 ساعة، وكبير الأطباء 42، والطبيب الخبير 36 ساعة أسبوعيًّا.
اما بالنسبة للمعلمين فقد تم التصريح بانه سوف يتم إلغاء العلاوات الدورية واضافة العلاوة الموجود بالجدول كلا حسب درجته , اما بالنسبة لمكافاة الامتحانات لم يصدر بشأنها اى توجيهات حتى الان , حيث تم تحديد مرتب 1200 لموظف الدرجة السادسة , ومرتب 1215 لموظف الدرجة الخامسة , ومرتب 1222 لموظف الدرجة الرابعة ( متمثلة تلك الدرجات فى الاداريين والعمال ) , ومرتب 1306 لمعلم الدرجة الثالثة , ومرتب 1700 لمعلم الدرجة الثانية , ومرتب 2035 لمعلم الدرجة الاولى , اما بالنسبة لاصحاب درجة كبير وخبير سوف يصل راتبهم الى 3000 كلا حسب اساسى المرتب الخاص بكل درجة على ان تكون العلاوة المضافة ما بين 170 الى 130 جنيه , هذا ما تم التصريح به من قبل وزارة المالية .

الحد الاقصى للعلاوة المضافة على اساسى المرتب بعد تطبيق الحد الادنى للاجور يناير 2014

 

تطبيق جدول حافز كادر الأطباء الجديد

تطبيق جدول حافز كادر الأطباء الجديد

وأشار عبد الجواد، فى مؤتمر صحفى بالنقابة، إلى أن مشروع الحوافز الذى تم الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء قبل أيام أفرغ مشروع الكادر من مضمونه، قائلا إن النقابة لديها وسائل أو إجراءات تصعيدية أخرى سوف تعلن عنها، فى حال عدم تراجع وزارة الصحة عن تطبيق مشروع الحوافز الذى سيقلّل من رواتب العاملين بالمهن الطبية، مشيرا إلى موافقة وزارة الصحة على عودة الصيادلة الذين لم يتم تكليفهم قبل عام 2005.
تطبيق حوافز الاطباء
جدول حوافزالاطباء في يناير
هدد مسؤولون في النقابة العامة للصيادلة بالتصعيد ضد وزارة الصحة والمطالبة بالانفصال عن الوزارة والانضمام إلى ما سموه «الهيئة العامة العليا للدواء المصري»، مؤكدين أن النقابة ستقوم بتصعيد «لم تشهده مصر من قبل» حال استمرار «تجاهل» تطبيق قانون كادر المهن الطبية.
وأكد مجلس النقابة، خلال مؤتمر صحفي عٌقد بدار الحكمة الإثنين لمناقشة قانون الكادر وإضراب الأربعاء المقبل، استمرار إضراب الصيادلة في المستشفيات الحكومية، محذرين من التصعيد ضد الوزارة «وإيقاف المنظومة الدوائية بشكل عام، وصرف الأدوية في مستشفيات الحكومة».
وقالت النقابة، في بيان صادر عنها تم توزيعه خلال المؤتمر، إن: «النقابة تحركت مع باقي النقابات الطبية في إعداد مشروع لتحسين الأحوال الصحية للمصريين والمعيشية للفريق الطبي، لكننا فوجئنا بتفريغه من مضمونه وقيام وزارة الصحة باستبداله بقانون (حوافز) كبديل للمشروع الأصلي، ولا يفي بمطالب الصيادلة».
وأضاف البيان: «أرسلنا للوزارة ما يفيد رفضنا مشروع الحوافز وتمسكنا بمشروع القانون الذي أعددناه، والذي يحقق مرتبا للصيدلي حديث التخرج يصل إلى 3 آلاف جنيه، كما يطبق على كل الصيادلة العاملين في الجهاز الإداري للدولة ولا يستثني أحدًا»، لافتًا إلى أن «النقابة طالبت الوزارة بأن تكون المناصب القيادية والإدارية طبقًا لمعيار الكفاءة، مع إلزام القطاع الحكومى بتطبيق تنمية مهنية مستدامة للصيادلة».
وتابع البيان: «ملتزمون بقرار الجمعية العمومية المنعقدة 28 ديسمبر الماضي بالإضراب الجزئي، لانتزاع حقوقنا في كادر عادل يحقق مكانة لائقة للصيدلي».

وقال الدكتور محمد عبدالجواد، النقيب العام للصيادلة، إن: «إضراب الصيادلة نجح بنسبة 70% على مستوى مستشفيات الجمهورية، ومشروع الحوافز الذي تم طرحه من قِبل وزيرة الصحة بديلاً عن قانون الكادر الحقيقي الذي تم طرحه مسبقًا، غير مقبول، ولن يتم التنازل عن المشروع القديم». وأضاف: «مستمرون في الإضراب الجزئي في كافة المستشفيات الحكومية، وهناك ترتيب داخلي في المستشفيات حتى لا يضار المرضى. وإضراب يوم الأربعاء المقبل لن يكون نهاية المطاف، فالتصعيد مفتوح من ناحية الوقت والفعاليات، وسيكون نوعيًا»، مشيرًا إلى أنه سيستمر في فتح أبواب التفاوض مع وز

وينظم الأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان و الأطباء البيطريين، إضرابًا جزئيًا عن العمل اليوم الأربعاء، بمستشفيات والمجاز البيطرية، وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع واحد، خلال عام 2014.

ويطالب المضربون بإقرار مشروع قانون كادر العاملين في المهن الطبية، ورفع ميزانية الصحة، وتأمين المستشفيات،

ودعت نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين، جميع أعضاءها العاملين في الجهاز الإداري للدولة، وخاصة وزاراتي الصحة والزراعة، للمشاركة في الإضراب للمطالبة بإقرار مشروع الكادر، متعهدة بالدفاع عنهم و التصدي لأي محاولات للتنكيل أو التعسف مع المشاركين في الإضراب.

وقال الدكتور حسام كمال، مقرر لجنة الإعلام والنشر عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية، دعت أعضاءها للمشاركة في الإضراب الجزئي، بجميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتأمين الصحي والمؤسسة العلاجية والمستشفيات التعليمية والمستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، تنفيذا لقرار الجمعية العمومية الطارئة في 6 ديسمبر الماضي.

وأكد أن الإضراب سيكون أكثر قوة من الإضراب السابق، الذي تم تنظيمه الأربعاء الماضي، وحقق نسبة نجاح تزيد على 70% في المستشفيات على مستوى الجمهورية، لعدم استجابة الحكومة لمطالب الأطباء حتى الآن.

وأوضح أن النقابة طالبت وزارة الداخلية بتوفير الحماية للأطباء المشاركين في وقفات أمام المستشفيات، موضحًا أنها ستنظم وقفات حداد أمام جميع المستشفيات الحكومية، في الفترة من التاسعة حتى الحادية عشر صباحًا بالتزامن مع الإضراب الجزئي.

وأكد أن الأطباء سيرفعون شعارات لنعي شهيد المهنة وأداء الواجب المهني الدكتور أحمد عبداللطيف والدكتور محمود داوود الشربيني، والمطالبة بتحسين كامل للمنظومة الصحية، لتغيير أوضاع المنظومة الكارثية، والتي تودي بحياة مئات المرضى والأطباء.

 

ويسرى إضراب الأطباء والصيادلة على جميع المستشفيات والهيئات التابعة لوزارة الصحة من مستشفيات تعليمية وعامة ومركزية ومؤسسة علاجية ومستشفيات أمانة المراكز المتخصصة والتأمين الصحى وجميع المراكز والوحدات الصحية ولا يسرى الإضراب على المستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة.

ويشمل الإضراب جميع الخدمات الطبية غير العاجلة، مثل العيادات الخارجية والعمليات غير الطارئة وما يماثلهما، ولا يسرى على الخدمات الطبية العاجلة والملحة بكل أنواعها، مثل الطوارئ والعمليات الطارئة والغسيل الكلوى والرعاية المركزة والحروق والحضانات والحميات وأى خدمة طبية عاجلة أخرى.

فيما يضرب جزئياً أيضا 17 ألف طبيب بيطرى بالقطاعات الحكومية لمدة يوم واحد فى 8 محاجر بيطرية على مستوى الجمهورية وأكثر من 400 مجزر و2500 وحدة بيطرية بــ27 محافظة، رداً على استبعادهم من مشروع الحوافز البديل عن الكادر.

من جانبه، قال الدكتور سامى طه نقيب البيطريين لـ”اليوم السابع”، إن الإضراب سيتم تنظمه بالمواقع البيطرية لمدة ساعة من 11 إلى 12 ظهراً مشيراً إلى أن خيارات التصعيد أمام النقابة مفتوحة خلال الجمعية العمومية الطارئة لمجلس اتحاد المهن الطبية وكشف عن تكليف مجلس الوزراء لوزير الزراعة بصياغة كادر خاص بالأطباء البيطريين العاملين فى الوزارة، وتابع قائلاً: إن وعود مجلس الوزراء لن تثنى النقابة عن المضى قدما فى الإضراب والتصعيد.
اخر اخبار اضراب الاطباء
اخر اخبار كادر الاطباء 11 يناير 2014
اخر اخبار كادر المهن الطبية اليوم 11 يناير 2014
اخر الأخبار عن العاملين‎ ‎في الدوله من تطبيق الحد الأدني للأجور في 11/١/٢٠١٤
جدول كادر المهن الطبية الجديد 11/1/2014
كادر المهن الطبية حتى يوم 11/1/2014
اخر اخبار كادر الاطباء الجديد
اخر اخبار إضراب الاطباء يناير٢٠١٤
كادر المهن الطبية الجديد
أخر أخباركادر المعلمين 11/1/2014
اخر اخبار المعلمين 11/1/2014
اخر اخبار مرتب الصيدلى 11يناير 2014
اطباء 11 1 2014
كادر الاطباء قبل ساعات 11 1 2014
كادر الصيادله 11 يناير 2014

 

-------------------------------

- تفاصيل أكثر عن الموضوع على المكسب -

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

أخبار السعودية ا أخبار مصر ا أخبار الإمارات ا أخبار العراق ا أخبار الجزائر