دعم المشاريع والافكار الجديدة فى السعودية

صرح مشروع باب رزق جميل عن توجه جديد، بدءا من العام الجديد، يتمثل في دعم المشاريع الجديدة بالسعودية الريادية والمميزة وغير التقليدية والتي تكوّن لدى أصاحبها أفكار مشاريع مميزة وهادفة وتدعم الاقتصاد الوطني السعودى وتساهم في نفس الوقت في خلق فرص عمل.
وقال عبد الرحمن الفهيد المدير التنفيذي لـمشروع باب رزق جميل بالمملكة العربية السعودية، أن المشروع ومنذ بداية دعمه للمشاريع الصغيرة في سنة 2004 ظل يعمل على تطوير إجراءاته والبرامج التي يقدمها.


كما أكد إن كثيرا من الشباب والشابات يتقدمون بأفكار تقليدية مكررة في الكثير من مناطق المملكة، ومن تلك الأفكار التقليدية بالنسبة للشباب بيع الجوالات، وبيع الخضار والفواكه والمواشي والمغاسل، وفي كثير من هذه المشاريع نجد العمالة الوافدة تسيطر على هذة المشاريع.

وأكد إلى أن هناك مشاريع تقليدية للفتيات مثل صوالين التجميل، ومشاغل الخياطة وبيع الخردوات والملابس، ولذلك فإن مشروع باب رزق جميل لن يوقف دعم هذه المشاريع إن كانت مناسبة للمنطقة الموجودة فيها، ولكنه سيحرص على أن تكون هناك أولوية في الدعم للمشاريع المميزة والريادية غير التقليدية، التي تعتمد إما على الجوانب التقنية وبرامج الحاسب الآلي أو الخدمات الحديثة أو في مجال الفنون ككتابة القصة أو التأليف أو في مجال الإخراج والإنتاج أو في مجال التصوير والرسم أو غيرها من المشاريع الحديثة، والتي تكون فيها نقلة نوعية للمشاريع إضافة إلى مقدرة هذه المشاريعلمربحة لتوفير عدد أكبر من فرص العمل للشباب السعودي.

 

-------------------------------

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

أخبار السعودية ا أخبار مصر ا أخبار الإمارات ا أخبار العراق ا أخبار الجزائر ا أسعار