علاج وجود دم فى براز الأطفال

علاج ارتفاع درجة حرارة الأطفال

علاج ارتفاع درجة حرارة الأطفال

يوجد العديد من الأسباب والأمراض التى ينتج عنها وجود دم مع براز الطفل، ولكن بداية يجب التفرقة جيدا بين مصدر الدم ونوعه وبالنسبة لمصدر الدم، فيجب التأكد من كونه دما فى البراز أى أنه ناتج عن مشكلة داخلية وبين كونه دما موضعيا نتيجة وجود جرح فى الشرج، وهو ما يحدث بعد تعرض الطفل لحالات من الإمساك الشديد والذى يتسبب فى حدوث هذا الجرح، وفى تلك الحالة يمكن ملاحظة نقاط الدم حتى دون أن يقوم الطفل بالتبرز.

أما بالنسبة للدم المختلط بالبراز والناتج عن أسباب داخلية فتختلف أعراضه وطبيعته، تبعا لنوع المرض المصاب به الطفل وعلى سبيل المثال:

خروج الدم الذى يصاحبه ارتفاع درجة حرارة الأطفال غالبا ما يشير إلى وجود ميكروب.ويجب الأسراع الى علاج ارتفاع درجة حرارة الأطفال.

تابع قراءة موضوع علاج وجود دم فى براز الأطفال :


وفى حالة كون الدم يميل إلى اللون الأسود وهو ما يعتبر من الأعراض الشديدة والتى لا يجب تجاهلها ويجب الإسراع بعرض الطفل فورا على الطبيب، لأن تلك الحالة تشير إلى العديد من الأمراض الخطيرة، والمزمنة ومنها الالتهابات المزمنة بالمعدة، أو القرح وفى هذه الحالة يقوم الطبيب بعمل بعض الفحوصات والتحاليل الهامة لمعرفة المرض المسئول عن تلك الحالة المرضية للطفل.

تابعونا للمذيد من المعلومات عن علاج وجود دم فى براز الأطفال :

-------------------------------- -------------------------------

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى