أفكار مشاريع جديدة مربحة فى السعودية

9259c19fb39188eea77eae13330fc6d7 أفكار مشاريع جديدة مربحة فى السعودية

أفكار مشاريع جديدة مربحة فى السعودية

مستشارة و مدربة المشاريع الصغيرة والمشاريع المتوسطة فرح الفرج ،دعت الشباب والشابات السعوديين الى التوجه نحو العمل الحر بدلاً من البحث عن الوظيفة وانتظارها، ورأت أن الدخول في المشاريع الصغيرة بات سهلاً في الوقت الراهن للانخراط في عالم الاستثمار من خلال وجود مصادر التمويل الكثيرة بالمملكة، وطالبت الشباب بمعرفة كيفية إدارة وتخطيط المشاريع الصغيرة من خلال الالتحاق بالدورات التدريبية المتخصصة، فيما دعا عضو صندوق المئوية بالقطيف شكري الشماسي الشباب لاختيار الفكرة المناسبة للبدء فى مشروع جديد والابتعاد عن أفكار المشاريع المكررة قدر الإمكان، لافتاً أن عليهم التحلي بالإصرار والتحدي والثقة بالنفس للتغلب على العقبات والصعوبات التي تواجههم في تنفيذ أو إنشاء أفكار مشاريع جديدة مربحة فى السعودية.

وفى محاضرة بعنوان « من أين تبدأ مشروعك الصغير «، والتي أقيمت أول من أمس، في مزرعة رجل الأعمال جمال البيات، ضمن فعاليات منتدى الاقتصاد والتنمية بالقطيف.


وقالت مدربة المشاريع الصغيرة والمشاريع المتوسطة، أن على المشروع المجدي أن يتميز بعدة خصائص، منها أن يحقق هدفاً معيناً أو يحقق جملة أهداف في نفس الوقت، التركيز على ترتيب الأولويات، أن يكون متوافقا مع قدرات وإمكانيات صاحب المشروع، يلبي حاجة بالسوق والمنطقة، ويتوافق مع التطلعات المستقبلية للمنطقة أو البلد، وفرص المنافسة به ضئيلة.

وأشارت إلى أن الاستعداد لبدء المشروع يحدد نجاحه مستقبلاً، لذلك يفترض على المستثمر الصغير، تقدير الإمكانات والقدرات التي يملكها، وتحديد فكرة جيدة للمشروع ، ودراسة الجدوى الاقتصادية التمهيدية، وتحديد وضوح استراتيجية البدء، واختيار الشكل القانوني العام للمشروع مع توفر معلومات تقريبية عن التكاليف والأرباح والميزانية، بجانب بناء الهوية التجارية بعناية.

وتطرق عضو صندوق المئوية بالقطيف شكري الشماسي، إلى صعوبة التمويل في المشاريع الصغيرة، مشيراً للمؤسسات الحكومية التي تدعم المشاريع الصغيرة ومنها صندوق التنمية الصناعي، وصندوق المئوية، والبنك السعودي للتسليف والادخار، وصندوق الأمير سلطان ، بجانب بعض المؤسسات الخاصة بالمملكة.

 

-------------------------------

- تفاصيل أكثر عن الموضوع على المكسب -

تعليق واحد

  1. انا حاصلة على عدة دورات في المشاريع الصغيرة وقد عملت مدربة وممكن ادرب فيها ايضا والدزرات هي نسيج القش وصناعة الشموع وعلب السكر وعلب الهدايا والاكسسوارات ….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

أخبار السعودية ا أخبار مصر ا أخبار الإمارات ا أخبار العراق ا أخبار الجزائر ا أسعار