الشرخ الشرجى ,أسباب الشرخ الشرجى ,علاج الشرخ الشرجى

يعانى بعض الناس من شرخ مؤلم فى فتحه الشرج ويكون خروج البراز مصاحبا ببعض من الدم ويحدث نزيف ويسبب لهم آلام شديدة وقوي .

ماهى أعراض وأسباب وعلاج الشروخ الشرجية ؟
يجيب على هذا الأستفسار الدكتور محمد عبده المغاورى استشارى أمراض الأوعية الدموية بمستشفى أحمد ماهر مشيرا إلى أن هناك الكثيرين من المرضى الذين يعانون من إصابتهم بشروخ فى فتحه الشرج.

الشرخ الشرجى :
ويوضح مغاورى أن المرضى فى تلك الحال يعانون من شروخ فى فتحة الشرج ويسبب لهم آلام شديدة وقوية بشدة، حيث يشعر بها المريض جديا وقت التبرز أى عندما يقوم بعملية الإخراج، كما يكون خروج البراز مصاحبا ببعض من الدم أى يحدث نزيف إما أن يكون قليلا أو متوسط من فتحةالشرج.

أسباب الشرخ الشرجى :


يشعر المريض أيضا بالإمساك الشديد، وذلك لأن المريض يتردد أن يقوم بعملية الإخراج بسبب الألم الشديد المصاحب لها، كما يحدث نوع من التقلص فى عضله الشرج ويشعر المريض باكلان وحكة شديدة وحرقان شديد نتيجة خروج إفرازات شديدة من منطقه الشرج.

علاج الشرخ الشرجى :
يزداد الشرخ بشدة نتيجة الاستمرار فى الإمساك الذى أصاب المريض مما يجعل عمليه علاج الشرخ الشرجى صعب بالعلاج بالادوية مما يضطر الأطباء إلى اللجوء الى الجراحة لعلاج الشرخ الشرجى.

الشرخ الشرجى ,أسباب الشرخ الشرجى ,علاج الشرخ الشرجى ,نزيف  ,فتحه الشرج ,الجراحة لعلاج الشرخ الشرجى

 

-------------------------------

- تفاصيل أكثر عن الموضوع على المكسب -

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

أخبار السعودية ا أخبار مصر ا أخبار الإمارات ا أخبار العراق ا أخبار الجزائر ا أسعار