رائحة الفم الكريهة ,علاج رائحة الفم الكريهة

علاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب ,رائحة الفم الكريهة وعلاجها ,علاج رائحة النفس الكريهة ,علاج رائحة الفم بسبب المعدة ,علاج رائحة الفم الكريهة عند الاطفال
علاج مشكلة لون اللسان الأبيض وهل هذة فطريات ؟
بالنسبة للون الأبيض على اللسان فإنه على الأكثر ليس له علاقة بالإصابة بالفطريات، لأن الفطريات في الفم لا تحصل عند الشخص الصحيح، وإنما تكون ناجمة عن عدة أمور، أما التدخين أو تراكم بقايا الخلايا، أو نتيجة النوم والفم مفتوح، وكثيراً ما تتراكم معها البكتيريا، مسببة رائحة الفم إن لم يكن هناك أي من الأسباب التي سنناقشها ونستعرضها لرائحة الفم.

ورائحة النفس الكريهة (البخر) شائعة جداً عند الأصحاء، وخاصة عند الاستيقاظ من النوم، أو بعد السكوت طويلاً، وهناك أسباب كثيرة لرائحة الفم الكريهه، وللفائدة سنستعرضها:

1- تراكم الفضلات على اللسان وحول الأسنان، ففي الليل ومع جفاف الفم تتخمر هذه الفضلات بسبب البكتيريا وتطلق الروائح الكريهة، ولذلك نلاحظ غالباً أن رائحة الفم الكريهة في الصباح أشد، بل كل الناس يطلقون هذه الرائحة، وتزول بتنظيف الفم، وتخف عموماً مع زيادة اللعاب في الفم، وقد يكون هذا السبب عندك.


2- التسوس والخراجات السنية تكوّن طبقة تترسب على الأسنان، وهي عبارة عن تراكم بقايا الأطعمة مع أنواع من البكتيريا، أو بسبب التعويضات السنية الاصطناعية، وكذلك التهاب اللثة الذي ينتج عادة بسبب تراكم طبقة البلاك على الأسنان.

3- التهابات الجهاز التنفسي مثل: التهاب اللوزتين أو الجيوب الأنفية، أو التهاب الرئتين المزمن، وقد ذكرت أنه يخرج مخاط من الأنف عندك، فقد يكون السبب هو التهاب الجيوب الأنفية فيجب علاجه.

4- الأمراض المزمنة، مثل السكري وأمراض الكليتين والكبد، وأمراض الجهاز الهضمي، ومنها أمراض المعدة، وهذا ناتج عن التخمة وتكدس الطعام على الطعام، مما يطلق بعض الغازات، وتخرج هذه الروائح من الفم، وإن كانت القرحة التي تشتكي منها قد عولجت، فقد لا تكون هي السبب.

5- التدخين والتنفس عن طريق الفم.

6- التوتر والقلق.

7- من الأسباب أيضاً ارتجاع حموضة المعدة.

8- بعض الأطعمة مثل البصل والثوم تبقى رائحتهما عالقة في تجويف الفم لفترة طويلة، وتخرج مع الحديث أو أثناء الزفير.

وللتخلص من البخر فإنه يعتمد أساساً على علاج السبب، مثل التسوس أو الأسنان المتهدمة التي لا بد من إزالتها إن لم يكن بالإمكان علاجها، كما لابد من علاج جير الأسنان، وإزالة االترسبات، وإن كانت هناك التهابات مزمنة مثل التهاب الجيوب فيجب علاجها، لذا عليك مراجعة طبيب مختص بأمراض الأنف والأذن والحنجرة.
علاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب ,رائحة الفم الكريهة وعلاجها ,علاج رائحة النفس الكريهة ,علاج رائحة الفم بسبب المعدة ,علاج رائحة الفم الكريهة عند الاطفال  ,اسباب رائحة الفم الكريهة وطرق علاجها ,معالجة رائحة الفم الكريهه ,التخلص من رائحة الفم الكريهة ,كيفية علاج رائحة الفم الكريهة ,كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهه
ولعلاج مشكلات المعدة عليك بالتالي:

– تناول مضادات الحموضة كل يوم مساءً.

– السواك: فالسواك علاوة على أنه نظافة للفم، فهو أيضاً سنة مؤكدة أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم في أحاديث كثيرة، منها قوله صلى الله عليه وسلم: (السواك مطهرة للفم مرضاة للرب) وهناك دراسات عديدة أثبتت أن السواك يحتوي العديد من المواد الطاردة للروائح والمطهرة للفم والأسنان، ومن فوائده أنه يبيض الأسنان، ويُساعد على التخلص من مشاكل اللثة.

– استعمال غسول الفم، وهو فعال جداً لطرد الرائحة وتنظيف الفم من بقايا الطعام، ومنع البكتيريا المسببة للتعفن، وينصح به قبل النوم وذلك بالمضمضة لمدة دقيقة، مثل سوائل الغرغرة بطعم النعناع.

– مضغ أوراق النعناع أو حبوب الهيل بين فترةٍ وأخرى، والإكثار من تناول الخضرة والفاكهة، ومضغ البقدونس.

– تنظيف الفم بعد شرب الحليب أو تناول أي من منتجات الألبان مباشرة – ولو بالمضمضة – إلا اللبنة؛ فقد أشارت دراسات أنها من أسباب طرد الروائح الكريهة.

– مضغ علكة خالية من السكر للمحافظة على سيولة اللعاب في الفم.

علاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب -رائحة الفم الكريهة وعلاجها -علاج رائحة النفس الكريهة -علاج رائحة الفم بسبب المعدة -علاج رائحة الفم الكريهة عند الاطفال -اسباب رائحة الفم الكريهة وطرق علاجها -معالجة رائحة الفم الكريهه -التخلص من رائحة الفم الكريهة -كيفية علاج رائحة الفم الكريهة-كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهه
وقد نقل موقع سي إن إن عن مختصون: “إن أول علاج لمشكلة رائحة الفم الكريهة هو تحديدها وأول شيء يجب هو معرفة إذا كانت رائحة أنفاس الشخص جيدة أم سيئة، فمعظم الناس لهم رائحة أنفاس نتنة لكنهم لا يعرفون ذلك، لأن الدماغ يتأقلم على رائحة المرء الشخصية”.

وهناك وسائل للتشخيص الذاتي أولها اختيار اللسان، ومعرفة ما هو لونه؟ فإذا كان ورديا لامعا فهذا يشير إلى نفس جيد، غير أن اللسان الأبيض والمتقشر في مظهره يشير إلى رائحة فم كريهة، وفقا لهارولد كاتز طبيب البكتيريا ومؤسس عيادة التنفس بولاية كاليفورنيا.

والاختبار الثاني، وفقا لكاتز هو لعق الجزء الخلفي من اليد، وتركها لتجف لبضع ثوان، ثم محاولة شم رائحة المكان ذاته.

وأضاف كاتز من المهم أن نتذكر أن رائحة الفم الكريهة هي عادة ليست دليلا على صحة الأسنان فالأسنان الفاسدة تجعل رائحة الفم الكريهة.. والأمر نفسه بالنسبة للسان،” مشيراً إلى أنه “تم العثور على أكثر من 600 نوع من البكتيريا في فم الشخص العادي.

ولكن ما هي الطريقة المثلى لمحاربة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة؟ بحسب الخبراء فإن جفاف الفم هو أهم سبب يجعله هدفا للبكتيريا، لذلك لا بد من الإكثار من السوائل.

يقول كاتز “اللعاب فيه أوكسجين، ما يجعله العدو الطبيعي للبكتيريا كريهة الرائحة، فهي لا تستطيع العيش في وجود الأكسجين، وشرب الماء وحتى مضغ العلكة الخالية من السكر يمكن ان ينتج اللعاب وبشكل طبيعي للتخلص من رائحة الفم الكريهة.”

وظهرت حبوب النعناع الخالية من السكر أو غسول الفم، وهي حلول يقول عنها كاتز إنها ليست سيئة، ولكنها علاجات مؤقتة فقط، وسوف تحجب الرائحة ولكن لا تقتل البكتيريا التي تسبب الرائحة.

ويقول كاتز إن “الشاي الأخضر له خصائص مضادة للبكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة، كما أن القرفة تحتوي على الزيوت الأساسية التي تقتل العديد من أنواع البكتيريا عن طريق الفم.”

كما أن تناول الفاكهة والخضروات، مثل التفاح أو الكرفس، يقدم فوائد مزدوجة لسوء التنفس. ومضغ المزيد منها ينتج المزيد من اللعاب في الفم، ووفقا لكاتز، فإن البطيخ والتوت يساعدان على مكافحة رائحة الفم أيضاً.
علاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب ,رائحة الفم الكريهة وعلاجها ,علاج رائحة النفس الكريهة ,علاج رائحة الفم بسبب المعدة ,علاج رائحة الفم الكريهة عند الاطفال  ,اسباب رائحة الفم الكريهة وطرق علاجها ,معالجة رائحة الفم الكريهه ,التخلص من رائحة الفم الكريهة ,كيفية علاج رائحة الفم الكريهة ,كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهه

 

-------------------------------

- تفاصيل أكثر عن الموضوع على المكسب -

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

أخبار السعودية ا أخبار مصر ا أخبار الإمارات ا أخبار العراق ا أخبار الجزائر