اسعار الاضاحي فى مصر

ذادت أسعار الخراف الحية “اسعار الاضاحي فى مصر”قبل حلول عيد الأضحي المبارك ليسجل كيلو اللحم الحي “قايم” 30 و32 جنيها مقابل 27 جنيها العام الماضي رغم ضعف الاقبالمن المستهلكين بسبب ظروفهم المادية الصعبة.. التجار قالوا إن زيادة التكلفة واسعار الاعلاف هي السبب وراء التهاب الاسعار.

ارتفاع اسعار الاضاحي فى مصر
الأسرة المصرية تعاني من القفزة الكبيرة لأسعار الأضحية والتي تراوحت ما بين 1000 و2000 جنيه للخراف ويباع كيلو اللحم البقري الحي بسعر 27 جنيها مقابل 25 جنيها العام الماضي والجاموسي 26 جنيها مقابل 24 جنيها.


ضعف الاقبال على شراء اضاحي العيد فى مصر بسبب ارتفاع الاسعار
في البداية اكد حامد ابراهيم تاجر مواشي علي ضعف اقبال المستهلكين علي شراء اضاحي العيد هذا العام رغم أنه لا يتبقي علي عيد الأضحي المبارك إلا أيام قليلة.. وقال إن كيلو الخراف الحي يباع بسعر يتراوح بين 30 و32 جنيها والبقري الذكر بين 27 و28 جنيها والأنثي 26 جنيها مشيرا إلي ارتفاع الأسعار بنسبة 10% عن العام الماضي بسبب زيادة اسعار الأعلاف خاصة النخالة والمحاصيل الزراعية مثل البرسيم.

اسعار الاضاحي فى مصر
قال إن مصدر الخراف الاساسي من كافة محافظات الصعيد وهي الافضل في المذاق من الخراف التي تأتي من الإسكندرية والوجه البحري.. لأن غذاء خراف الوجه القبلي الأساسي من الذرة.

أحمد محمد إبراهيم تاجر مواشي قال إن أسعار الخراف الحية هذا العام في عيد الاضحى 2012 قريبة من اسعارها في العام الماضي إلا أن الاقبال يكاد يكون منعدماً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.. مشيرا إلي ان افضل أنواع الخراف يأتي من محافظة سوهاج وان معظم الوارد من الخراف الحية يأتي من سوهاج وقنا وأسيوط.

مواصفات خروف الاضحية
وان مواصفات الخروف الجيد يتراوح وزنه بين 50 و 60 كيلو جراماً وان يكون لباني صغير السن وخالي من الأمراض وقرونه وسطية لا كبيرة ولا صغيرة.

ارتفاع اسعار الاضاحي فى مصر
منتصر خلف سيد تاجر أكد أنه لا توجد أية احتمالات لزيادات أخري في أسعار الخراف والأبقار الحية خلال الأيام المقبلة نتيجة ضعف الاقبال وحالة الركود الشديدة التي تعاني منها الأسواق نتيجة ظروف المواطنين المادية الصعبة.. مشيرا إلي ان سعر الخروف يتراوح بين 1000 و2000 جنيه ويزيد عن ذلك كلما زاد الوزن.

ويختلف حسب حجم الخروف ونوع العلف موضحا ان الخروف في عمر سنة هو افضل واحلي لحم. ولا يفضل بأقل من ذلك.

وتشهد أسعار الاضاحي بالوادي الجديد  ارتفاعاً هذا العام بشكل جنوني لا يصدقه عقل وأصبح العثور علي أضحية مناسبة بسعر مقبول كالعثور علي إبرة في كوم قش فهل تصدق أن الواحات التي تعتبر أكبر مزرعة طبيعية للإنتاج الحيواني والداجني وصل سعر خروف العيد 2011 بها أكثر من 2000 جنيه بزيادة بلغت 80% عن الأعوام الماضية.

وارتفعت بالمثل أسعار اللحوم البلدية بنسبة تتراوح مابين 20 و 30% وبلغ سعر العجل الواحد بحد أدني 14 ألف جنيه زنة 600 كيلو جرام ولجأ عدد كبير من المستهلكين إلي استبدال الاضاحي بالأغنام لأنها رخيصة الثمن ومتوافرة بالأسواق المحلية يقول سمير إبراهيم مربي إن الأسواق تعاني من الركود ونقص المعروض من الماشية والخراف والسبب تجار الصعيد والوجه البحري الذين يقومون بشراء جميع الكميات من أبناء المحافظة قبل عيد الأضحي بفترة كبيرة جداً تمتد إلي الشهرين.

ويحصلون عليها بأقل الأسعار مستغلين حاجة المربين ثم يعيدون بيعها قبيل العيد مباشرة بأسعار فلكية تصل إلي أربعة أضعاف والمستفيد الوحيد في هذه الحالة هو التاجر وليس المربي ويطالب بضرورة إنشاء شعبة لمربي الماشية بالغرفة التجارية بالمحافظة تهتم بشأن الفلاح وإقامة أسواق مجمعة لتجارة الماشية بدلاً من البيع بالقطعة واستغلال السماسرة والتجار للمربين .

 

-------------------------------

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

أخبار السعودية ا أخبار مصر ا أخبار الإمارات ا أخبار العراق ا أخبار الجزائر ا أسعار