نتيجة الاستفتاء على الدستور فى الخارج

نتابع لحظة بلحظة نتيجة الاستفتاء على الدستور وسنعرض النتيجة النهائية للاستفتاء على الدستور فى الخارج فور صدور النتيجة
ويواصل المصريون في الخارج صباح اليوم الخميس الإدلاء بأصواتهم لليوم الثاني على التوالي في الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد.

تابع قراءة موضوع نتيجة الاستفتاء على الدستور فى الخارج :


وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أعلن أمس أن العمل انتظم في جميع اللجان الفرعية بمختلف سفارات مصر في الخارج ، وذلك فى 128 سفارة و11 قنصلية،فضلا عن 25 دولة أتيح للمصريين المقيمين فيها إرسال بطاقات اقتراعهم بالبريد في بعثات التمثيل غير المقيم.

 

ومن المقرر أن تتواصل عمليةالتصويت حتى يوم السبت القادم 15 ديسمبر 2012 .
وأكد بيان لوزارة الخارجية أن عدد المقترعين تجاوز في اليوم الأول 20 ألف شخص،واحتلت اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية في الكويت رأس القائمة بإجمالى عدد مقترعين بلغ 5832 شخصا،تلتها السفارة في الرياض بحوالي 3881 مقترعا وجدة 3335 مقترعا والدوحة 2500 مقترعا وأبو ظبي 1844، ودبي 1390 .

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الخارج في الاستفتاء 586 ألف ناخب.
وكانت الرئاسة المصرية أصدرت قرارا بإجراء الاستفتاء في الداخل على مرحلتين ، أولهما السبت القادم والأخرى السبت بعد القادم ، دون الإشارة إلى ما إذا كان سيتم إعلان نتيجة كل مرحلة على حده.

 

نتيجة الاستفتاء على الدستور فى الخارج ,النتيجة النهائية للاستفتاء على الدستور فى الخارج
وأبدى الدكتور شوقي السيد خاطر، الفقيه الدستوري و محامي المرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق، قلقه البالغ بشأن عملية الاستفتاء على مشروع الدستور في الخارج و التي بدأت فاعلياتها صباح أمس الأربعاء.

 

وقال إن المؤشرات الأولية تؤكد أن النتيجة النهائية للاستفتاء داخل مصر ستُحسم بـ”نعم” لا سيما و أن مؤشرات الاستفتاء في الخارج أمس هي التي وصلت بها لهذه النتيجة لأن ما تم فيها سينعكس مباشرةً على الاستفتاء في داخل البلاد.

 

وأشار خاطر إلى أن هناك تزويراً تم لصالح التصويت بــ”نعم”، و أنه بحسب المعلومات المتوفرة له من خلال شبكة الانترنت ظهر بوضوح في دولة الكويت التي بدأ فيها تسويد البطاقات بـ”نعم” في الصباح قبل بدء الموعد الرسمي للاستفتاء

 

وأكدت صحيفة واشنطن بوست، فى تقرير لها اليوم، أن دعوات المعارضة المصرية، التى تمثلها “جبهة الإنقاذ”، للتصويت بـ”لا” فى الاستفتاء على الدستور المقرر بعد غد، السبت، لن يكون لها تأثير كبير فى الشارع، لافتة إلى أن ذلك جاء قبل 3 أيام فقط من بدء عملية الاستفتاء.

جدير بالذكر أن الرئاسة المصرية أصدرت قرارا بإجراء الاستفتاء فى الداخل على مرحلتين، أولهما السبت القادم والأخرى السبت بعد القادم، دون الإشارة إلى ما إذا كان سيتم إعلان نتيجة كل مرحلة على حدة.

نتيجة الاستفتاء على الدستور
النتيجة النهائية للاستفتاء على الدستور
نتيجة الاستفتاء على الدستور فى الخارج
النتيجة النهائية للاستفتاء على الدستور فى الخارج

تابعونا للمذيد من المعلومات عن نتيجة الاستفتاء على الدستور فى الخارج :

-------------------------------

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى