الرئيسية / أخبار عالمية / فرنسوا هولاند قلق بشأن تفجيرات بلادة

2014 عام الإرهاب
2014 عام الإرهاب

فرنسوا هولاند قلق بشأن تفجيرات بلادة

فرنسا – وكالات الانباء الفرنسية – توفي رجل وأصيب اخرون في هجوم قامت بة أحدي التنظيمات الارهابية في مصنع للغاز قرب ليون شرق فرنسا والشرطة ألقت القبض على المشتبه به الثاني الذي يعتقد أنه قائد السيارة التي اقتحمت مصنع للغاز بجنوب شرق فرنسا، وحلقت مروحية في سماء المنطقة المحيطة بمصنع إير برودكت للكيماويات في بلدة سانت كوينتين فالافييه بعد أن اقتحم مهاجمان المصنع على متن سيارة واصطدما بخزانات غاز ما أسفر عن حدوث انفجار وحريق، وبدأ الادعاء العام في باريس التحقيق في الهجوم.


كما قطع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مشاركته في قمة أوروبية في بروكسل إثر الاعتداء، وأكد أن الهجوم على المصنع ,اعتبر إرهابيًا ما أن عثر على جثة مقطوعة الرأس وتحمل كتابات في المكان,فيما تم «تشديد الأمن» في جميع المواقع الحساسة في منطقة ليون إثر الهجوم ودخل المهاجم مصنع الغاز في منطقة سان كانتان فالافييه وهو يرفع علمًا جهاديًا وفجر عددًا من قوارير الغاز وفق المصدر.

وذكرت حصيلة أولى مقتل شخص عثر على جثته مقطوعة الرأس قرب الموقع وإصابة شخصين بجروح طفيفة ,وأوقفت الشرطة شخصًا يشتبه بأنه منفذ الهجوم وهو معروف لدى اجهزة الاستخبارات الفرنسية بحسب المصدر. ويسعى التحقيق الجاري الى معرفة إن كان معه شريك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>