الزواج من سوريات في مصر

في الفترة الأخيرة إنتشرت ظاهرة زواج اللاجئات السوريات من مصريين مما  جعل منظمات المرأة في مصر، تنتفض وتصدر بيانات مناهضة لهذه الظاهرة، معتبرة إياها “جريمة ضد المرأة”، وازدادت حدة القضية بعد تدخل مشايخ المساجد كطرف فيها لدعوة الرجال المصريين المقتدرين للزواج من اللاجئات السوريات كنوع من أنواع “الستر”.

تابع على المكسب almksb.com قراءة موضوع الزواج من سوريات في مصر :

الزواج من سوريات في مصر

الزواج من سوريات في مصر

تتباين أساليب عدد كبير من المصريين في دعم الشعب السوري بفعل الأوضاع الراهنة على الساحة السورية، ويسعون إلى تخفيف معاناتهم بشتى السبل.

وفيما يقوم غالبية المصريين بجمع معونات مالية وإنسانية لإرسالها إلى سورية، ويرى آخرون ضرورة الذهاب إلى الأراضي السورية للقتال، غير أن داعية إسلامي بارز اقترح نُصرة القضية السورية بطريقة أخرى هي الزواج.

وقال الداعية الإسلامي الشيخ خالد عبد الله، على حساب منسوب له بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) “إنه قرر الزواج من سوريتين نصرة لقضيتهم”.

وأكد تقرير ان ظاهرة زواج اللاجئات السوريات من مصريين أفرزت “سماسرة” لهذا الزواج وبمهر متواضع لا يتجاوز الـ500 جنيه، وفى المقابل انتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، و”تويتر” تناهض وترفض هذه الظاهرة

وقالت إحدى السوريات المقيمات بمصر،التي تروي مشكلة السوريات بمصر قائلة: “مشكلة زواج السوريات من مصريين تفاقمت، وأصبحت ظاهرة غير مرغوب فيها بالمرة، وما يحدث هو إستغلال لظروف الفتيات السوريات الاقتصادية، وأحوالهن المعيشية السيئة”.

وأضافت قائلة: أن المشكلة بدأت منذ أن نزحت العائلات السورية إلى مصر كلاجئين، فتلقفتنا السلطات المصرية، ووضعتنا في مساكن بطريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، وهذه الأماكن غير آدمية، وتتعرض فيها الأسر للمساومة على تزويج بناتهن من قبل المسجلين خطراً والشباب العاطل عن العمل.

وأشارت إلى أن الشيوخ التابعين للجمعيات الشرعية بمدينة السادس من أكتوبر، يتوافدون على بيوت العائلات السورية، ويعظوهم بتزويج بناتهم من أجل “الستر” وبحجة أن ظروفهم المعيشية سيئة، مضيفة أن المهور التي تدفع في مثل هذه الزيجات قليلة ولا تتعدى خمسة آلاف جنيه.

وأكدت أنها متزوجة من مصري منذ 25 عاماً، وقد دفع لها مهرًا 150 ألف دولار، وأكرمها ولم يتزوج عليها، مضيفة أن هناك فتيات سوريات أقدمن على الإنتحار لما يرونه من هدر لكرامتهن بهذا الزواج المهين.

من جانبه أكد “راسم الأتاسي”،وهو سوري مقيم بمصر، ويعمل رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أنه يقوم حالياً على إيجاد حلول لهذه الظاهرة بالتنسيق مع المنظمات النسائية في مصر، وأيضاً جمعيات حقوق الإنسان، مضيفًا أن تلك الظاهرة قد أصبحت شيئاً مهيناً للسوريين، وهى شيء ضد الإنسانية.

وأشار الأتاسي إلى أن هذه الزيجات تتم بعد تدخل سماسرة بين العائلات السورية وبين المصريين الراغبين في الزواج من سوريات، مضيفاً أن هذه الزيجات هي للمتعة فقط، لذلك فهي لا تستمر، ويتم الطلاق سريعاً.

ولفت إلى أن السماسرة يستهدفون العائلات السورية الفقيرة، والتي ليس لها عائل، وأشار إلى أن هناك مصريين يتبرعون في البداية ببيوت ومؤن لهذه العائلات، ثم يهددون هذه الأسر بالطرد من البيت، والتوقف عن الإعانة مقابل أن يتزوجوا ببناتهن، وأكد أن أغلب هذه الزيجات تكون من فتيات صغيرات السن.

كلمات البحث عن الزواج من سوريات في مصر

- جواز اللاجئات السوريات بالحلال فقط
- مكاتب زواج السوريات فى مصر
- سوريات للزواج
- مكتب زواج سوريات في مصر
- اماكن زواج السوريات فى مصر
- زواج اللاجئات السوريات بالحلال فقط
- ارامل سوريات للزواج
- مكتب زواج السوريات فى مصر
- مكتب لزواج السوريات بمصر
- مكاتب زواج سوريات في مصر
- مكاتب تزويج السوريات فى مصر
- عنوان مكاتب تزويج السوريات فى مصر
- مكتب لزواج السوريات في مصر
- مكتب زواج سوريات
- مكاتب تزويج السوريات بمصر
- مطلوب سوريات للزواج
- مكاتب الزواج من سوريات فى مصر
- جمعية تزويج السوريات في مصر
- صور سوريات للزواج
- تقديم المال في الزواجات
- سوريات للزواج فى مصر
- زواج السوريات فى مصر
- زواج سوريات في مصر
- سوريات للزواج بمصر
- الزواج من سوريات في مصر
- نساء سوريات للزواج فى مصر
- سوريات فى مصر للزواج
- الزواج من سوريات فى مصر
- زواج المصريين من السوريات
- سوريات في مصر للزواج
- سوريات للزواج مصر
- الزواج من السوريات فى مصر
- السوريات للزواج في مصر
- كيفية الزواج من سوريات في مصر
- زواج سوريات فى مصر
- سوريات في مصر
- زواج السوريات بمصر
- زواج السوريات من المصريين
- سوريات بمصر للزواج
- زواج السوريات في مصر

تابعونا للمذيد من المعلومات عن الزواج من سوريات في مصر :

-------------------------------

56 تعليقات

  1. ارغب بالزواج من سوريات بنات مسيار اى عدد للاتصال0235653695و 01222437340

  2. ارغب بالزواج من سوريات بنات مسيار اى عدد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى