اخر اخبار نتائج التوجيهي الشتوي الاردني 2013

اخر اخبار نتائج امتحانات التوجيهي الشتوي الاردني 2013 نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة فقد اكد امين عام وزارة التربية والتعليم رئيس لجنة الامتحانات العامة صطام عواد بان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لن تكون قبل منتصف الشهر الحالي، مستبعدا اعلانها بعد غد الجمعة.

وقال الامين العام ان العمل جار على قدم وساق لانجاز عمليات استخراج النتائج، مشيرا الى انه تجري الان عملية فتح دفاتر الامتحان ورصد العلامات، وان هذه العملية تحتاج الى وقت كبير نظرا لحجم اعداد الدفاتر الذي ينوف عن 7ر1 مليون دفتر، اضافة الى العمليات الاخرى في جمع العلامات ورصدها وادخالها في الحاسب الالي ومقارنتها اليا ويدويا.
وتوقع تحديد الموعد النهائي خلال الايام الخمسة المقبلة وفي ضوء معطيات انجاز كافة العمليات المطلوبة.
واشار الى انه سيصار الى اعلان نتائج الامتحان ورقيا من خلال المدارس ولطلبة الدراسة الخاصة من خلال مديريات التربية والتعليم ومن موقع وزارة التربية والتعليم ومنظومة التعلم الالكتروني.
من جانب آخر، توجه امس 7ر1 مليون طالب وطالبة من الى مدارسهم مع بدء الفصل الدراسي الثاني، حيث تفاوت انتظام الطلبة بين مدرسة واخرى. وقال امين عام وزارة التربية بان الامور سارت بشكل اعتيادي، حيث انتظم معظم الطلبة بالدوام المدرسي في يومه الاول والبدء بالتدريس وفق برنامج ونصاب الحصص المقررة لكل معلم، مشيرا الى انه في حال غياب الطلبة يسجل عليهم دوام غير مبرر.
واشار عواد الى انه مع بداية اي فصل دراسي تشهد المدارس غياب بعض الطلبة عن الذهاب الى المدارس بحكم العطلة الطويلة. وكان امين عام الوزارة قام امس بجولة الى عدد من المدارس في محافظة معان واطلع على واقع التجهيزات والانجازات للمدارس التي تضررت عقب الاحداث بعد الانتخابات والاطلاع على واقع الغرف الصفية التي يدرس فيها الطلبة.

ولمعرفة متى نتائج التوجيهي الشتوي الاردني 2013 وقد إنتظر الكثير من طلاب وطالبات التوجيهي بالاردن أن يتم تحديد موعد رسمي من وزارة التربية والتعليم بالاردن بشأن موعد رسمي مسبق من الوزارةعن قت ظهور نتائج التوجيهي 2013 وقال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور د. عويس ان اجهزة الوزارة تعمل بشكل دؤوب على انجاز نتائج امتحان شتوية التوجيهي بحسب الخطة في منتصف شهر شباط المقبل غير مستبعد اعلانها قبل ذلك وان ما طرأ من تأخير لامتحانين جراء الظروف الجوية والانتخابات النيابية مؤخرا اثر على مجريات انجاز كافة العمليات لاستخراج النتائج بحسب ما سبق واعلن عن ذلك قبل العاشر من الشهر المقبل.

متى نتائج التوجيهي الشتوي الاردني 2013 – اخر اخبار نتائج التوجيهي الشتوي الاردني 2013
من جانب اخر قال د. عويس ان مجلس التربية والتعليم سيبحث في جلسة يعقدها بعد ظهر اليوم الثلاثاء خطة اصلاح التعليم، مشيرا الى ان هذه الخطة ستكون متكاملة وتشمل كافة عناصر العملية التعليمية: المناهج والمدارس والطالب والمعلم، وسيصار الى اعلانها حال استكمال مناقشتها.
وكشف الوزير عن مقترح عقد امتحان التوجيهي لمرة واحد كل عام بدل مرتين، مؤكدا ان المقترح محض دراسة حتى الآن وسيتم بحثه للتوافق عليه ويأتي ضمن خطة اصلاح التعليم.

– اخر اخبار نتائج التوجيهي الشتوي الاردني 2013
واكد الوزير حول تسريب اسئلة علوم الأرض انه لا دليل لتسريب اسئلة علوم الارض وما تم تناقله بحاجة لدليل لقطع الشك باليقين.
من جانبه قال امين عام وزارة التربية والتعليم سطام عواد ان مصير امتحان شتوية التوجيهي لمبحث علوم الارض لن يتغير في ضوء ما تردد بشأن تسريب لأسئلة هذا المبحث وتجديد الحديث عن هذا الامر ,واعتبر عواد ان ما يتم تداوله بشأن ما تناقلته احدى الفضائيات هو خروج ورقة الامتحان قبل 20 دقيقة من بدء جلسة الامتحان وهذا الأمر لا يعد تسريبا بمعنى وصولها الى الطلبة حيث ان خروجها في هذا الوقت يكون الطلبة فيه على اهبة الاستعداد.. وان هذا الوقت تكون الاسئلة في حوزة رؤساء قاعات الامتحان.
واضاف عواد ان الوزارة تواصل التحقيق في ما تردد بشان خروج ورقة الاسئلة للوصول الى من قام بذلك من بين 1927 من رؤساء القاعات، مشيرا الى ان ورقة الامتحان من اسرار الدولة وورقة محمية، مبينا ان الورقة الامتحانية التي زودت القناة بها الوزارة ناقصة غير كاملة، مهيبا بالقناة الفضائية وبحسها الوطني تزويدها بالورقة كاملة ليتسنى للوزارة تتبع مصدرها وكيفية خروجها.

وتواصل لجان تصحيح اوراق امتحان شتوية التوجيهي عملها حيث تشير التوقعات في ادارة الامتحانات الى انجاز كافة عمليات التصحيح قبل نهاية الاسبوع الحالي وعلى الارجح غدا الاربعاء.

,نأمل ان يحصل جميع الطلاب والطالبات علي نتائج التوجيهي 2013 فى أسرع وقت ممكن, وحتي يحين ظهور نتائج التوجيهي 2013 الدورة الشتوية ونتائج الثانويه العامه بالاردن يمكن متابعة موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي لظهور نتائج التوجيهي:

 

-------------------------------

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

أخبار السعودية ا أخبار مصر ا أخبار الإمارات ا أخبار العراق ا أخبار الجزائر