موضوع تعبير عن السياحة بالافكار والعناصر – بحث عن السياحة

موضوع تعبير عن السياحة بالافكار والعناصر – بحث عن السياحة بالافكار والعناصر

السياحة مصدر أساسى للدخل القومى فيجب أن نحافظ عليها وعلى جمال بلدنا .
* الأفكار :
1) مصر مهد الحضارة . 2) مصر بلد الآثار .
3) المزارات المصرية . 4) فوائد السياحة .
5) أنواع السياحة . 6) كيف نزيد من السياحة .
7) الخاتمة .

تابع على المكسب almksb.com قراءة موضوع موضوع تعبير عن السياحة بالافكار والعناصر – بحث عن السياحة :


الموضـوع

B ما أجملك يامصر !! ما أجملك نيلا !! ما أجملك أرضا !! ما أجملك شعبا , فأنت مهد الحضارة ونبع الثقافة وأرض الخير والبركة فإنك بين أخواتك ملأت الدنيا هداية وحضارة ونورا , شهدت حضارات ومدنيات كثيرة وعاش على أرضك وولد كثير من الأنبياء فمصر مهد الديانات والحضارات منذ قديم الزمان .
أحبك مصر من أعماق قلبى *** وحبك فى صميم القلب نامى
فهل شاهدنا قديما أو حديثا دولة شهدت الحضارات التالية : الحضارة امصرية القديمة , الحضارة القبطية , والحضارة الإسلامية , والحضارة الحديثة , فمصر هبة الله فى أرضه بما فيها من مناظر خلابة ونيل جميل رائع وما يحيط به من حدائق غناء وبساتين فيحاء , ويأتى إليها السياح لجوها المعتدل ومناخها الصافى لا حر شديد ولا برد قارص .
فمصر الرياض وسودانها *** عيون الرياض وخلجانها
وما هـــــــو مـــــاء ولكنه *** وريد الحيـــاة وشريانها
كما أن بمصر آثار عظيمة لم ير مثلها التاريخ شرفت مصر من الداخل والخارج تشهد بعظمة الأجداد وما خلفه المصريون القدماء فى فنون العمارة والهندسة والنحت والتصوير وما الأهرامات وأبو الهول عنا ببعيد , وما طريق الكباش ينساه التاريخ , فلا عجب عندما نرى ألاف السياح يأتون إلى مصر فى فرحة وبهجة لأن مصر كريمة تفتح أحضانها لزوارها وفى السياحة فوائد مالية عظيمة فهى تنمى الدخل القومى كما أنها تعكس حضارتنا إلى العالم وتبين أخلاقنا وقضايانا للغرب الذى لا يرى فى العرب إلا الوجه الإرهابى القمئ , ولكن على السياح أن يحترموا عادات المصريين ودينهم فلا يظهروا بمظاهر مخلة تسئ إلينا وتغير من أخلاق شبابنا .
فهل تعلم عزيزى القارئ … أن دخل مصر من السياحة حوالى 2 مليار جنيه سنويا , فمصر بآثارها النادرة ومزاراتها الفاخرة ( حديقة فيلة ووادى الملوك ) ونيلها السلسبيل العذب وخضرتها الممتدة وشعبها الكريم المضياف لتلك الأسباب وغيرها يأتى السياح إلى مصر , ولا عجب فى ذلك فمنهم أيضا من يأتى لأغراض سياحية أخرى مثل سياحة الترفيه وسياحة العلاج وسياحة التعليم … الخ .
فالأزهر الشريف يفتح أبوابه للعرب والمسلمين من كل أنحاء العالم ومما يزيد من السياحة فى بلادنا أن نهتم بالآثار المصرية والإسلامية وأن نجعل فى كل مكان شارات تنبه وتعرف السياح , وأن نهتم بالفنادق العالية المستوى والطرق الممهدة والمواصلات المريحة والمعاملة الكريمة للسياح فكل ذلك يجذب السياح , فالسياحة صناعة بلا دخان وبتلك الأمور البسيطة نضمن مزيد من السياحة إن شاء الله ليروا تاريخ مصر وحضارتها وطبيعتها .
قال شوقى :
تلك الطبيعة قف بنا يا ســــارى *** حتى أريك بديع صنع البارى
الأرض حولك والسماء اهتزت *** لـــروائع الآيـــــات والآثــــار

- موضوع تعبير عن السياحة بالافكار والعناصر

- بحث عن السياحة بالافكار والعناصر

تابعونا للمذيد من المعلومات عن موضوع تعبير عن السياحة بالافكار والعناصر – بحث عن السياحة :

-------------------------------

15 تعليقات

  1. انا اسف كتب لايخليك وانا اصدى ربنا يخليك يارب

  2. جميل بصراحة احلى موقع شوفته وربنا لايخليك يارب وبيبارك فيك يارب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى