الرئيسية » أخبار عامة » حجز شقق اسكان الشباب 2013 – شقق وزارة الاسكان الاجتماعى

حجز شقق اسكان الشباب 2013 – شقق وزارة الاسكان الاجتماعى

حجز شقق اسكان الشباب 2013 - شقق وزارة الاسكان الاجتماعى

حجز شقق اسكان الشباب 2013 – شقق وزارة الاسكان الاجتماعى

مواصفات شقق مشروع الاسكان الجديد 2013
مواصفات شقق الاسكان الجديد (2013)
مواصفات وشروط الحجز فى “المشروع القومى للإسكان الجديد”.. السن يبدأ من 18 عاما بشرط عدم حصول الحاجز على دعم من الدولة.. ومساحة الوحدة 70 متراً “صافى”

, مواصفات وشروط الحجز فى مشروع الاسكان الاجتماعي ,شروط برنامج الاسكان الاجتماعى

, طلبات الاسكان الاجتماعى, مشروع الاسكان الاجتماعى, أسعار شقق الاسكان الاجتماعى, برنامج الإسكان الاجتماعى الجديد, برنامج الاسكان الاجتماعي الجديد , طلبات برنامج الاسكان الاجتماعي, برنامج الإسكان الاجتماعي, معلومات عن الاسكان الاجتماعي, معلومات عن برنامج الاسكان الاجتماعى, برنامج الإسكان الإجتماعى, أسعارالتقديم بطلب اسكان اجتماعى, المشروع القومى, تقديم طلبات الاسكان الاجتماعى, أسعار مشروع الاسكان الاجتماعى (2013), شروط الاسكان الاجتماعى, شروط التقدم للاسكان الاجتماعى, نموذج الاسكان الاجتماعى,أسعار حجز شقق الاسكان الاجتماعى, صيغة طلب الحجز فى برنامج الاسكان الاجتماعى, أسعار وشروط التقدم لطلبات الاسكان الاجتماعى, ما هو الاسكان الاجتماعى, المشروع القومى للاسكان (2013), ما هى المستندات المطلوبة لمشروع الاسكان الجديد


كشفت مصادر مسئولة بوزارة الإسكان عن انتهاء الوزارة من تحديد الشروط الواجب توافرها فى المتقدم لحجز وحدة سكنية ضمن المشروع القومى المقبل الذى سيتم البدء فى تنفيذه يناير القادم بإنشاء مليون وحدة سكنية ضمن برنامج جديد للإسكان الاجتماعى تنفذه الوزارة على مدار خمس سنوات.

الشروط التى تم الاتفاق عليها تتيح لأى مواطن أن يتقدم للحجز فى هذا المشروع بشرط أن يبدأ السن من 18 عاما حتى 40 عاما، ولكن الأولوية ستكون للشباب، بالإضافة إلى عدم حصول المتقدم على أى وحدة أو أرض “مدعمة” من الدولة قبل ذلك، ولفتت المصادر إلى أن مقدم حجز الوحدة سيكون أقل من المقدم الذى تم دفعه فى المشروع القومى الحالى والبالغ 5 آلاف جنيه، خاصة أن الوزارة تحرص فى هذا المشروع أن تكون الشروط المادية للوحدة مناسبة لظروف المواطن محدود الدخل وليس لتكلفة الوحدة.

وأوضحت المصادر أن التقدم للحجز فى المشروع لا يشترط أن يكون المستفيد متزوجا أم لا، كما لا يشترط أن يتم الحجز وفقا لمكان الإقامة، فمن حق أى مواطن الحجز فى المشروع طالما لم يستفد بأى دعم من الدولة من قبل، كما أن الحجز متاح فى أى مدينة جديدة سينفذ بها المشروع القومى، مضيفين أن الأوراق التى سيتم طلبها عند دفع المقدم للحجز فى المشروع هى صورة بطاقة الرقم القومى وبيان بمفردات الراتب الشهرى للحاجز.

مشيرين إلى أنه سيتم طرح جزء من هذه الوحدات بنظام الإيجار بدلا من التمليك، وذلك للراغبين فى الحصول على وحدة سكنية بهذا النظام “الإيجار”، حيث ستقدم الدولة دعما لهذه الوحدات بما يقرب من 25 ألف جنيه.

أما عن مواصفات المشروع والوحدة، فأكدت المصادر أن المشروع الجديد سيتم تنفيذه فى 14 مدينة جديدة، فضلاً عن محافظات الصعيد والوجه البحرى، مشيرا إلى أنه تم استثناء باقى المدن الجديدة، والبالغة 23 مدينة، من تنفيذ المشروع بها، نظراً لنفاد الأراضى المتاحة بها واستكفائها بالكثافة السكانية، وذلك وفقا لآراء المستشارين الهندسيين القائمين على هذه المدن، ومن المدن التى تم استبعادها مدن القاهرة الجديدة والشيخ زايد وأكتوبر، على أن يتم الحجز فى أماكن بديلة عنهم من خلال أقرب المدن إليها، أو فى امتداد هذه المدن كطريق الواحات امتداد مدينة أكتوبر على سبيل المثال.

وأشارت المصادر إلى أن مساحة الوحدة بالمشروع ستكون 70 متراً “صافى” لجميع وحدات المشروع على أن تضم الوحدة 3 غرف وليس غرفتين، كما هو الحال فى المشروع الحالى، كما أن المرحلة الأولى من هذا المشروع ستتضمن إنشاء 200 ألف وحدة سكنية فى عام (2013)/2012، حيث إنه تم حتى الآن توصيل جميع المرافق لقطع أراض تتسع لبناء نحو 170 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الأولى لبرنامج الإسكان الاجتماعى، منها 100 ألف وحدة بالمحافظات، و70 ألفًا بالمدن الجديدة.

وتابعت، كما يجرى العمل حاليا فى توصيل المرافق فى عدد من قطع الأراضى بالمدن الجديدة، تتسع لنحو 100 ألف وحدة سكنية أخرى، بالإضافة إلى عدد آخر من قطع الأراضى بالمحافظات، سيتم بها استكمال وحدات المرحلة الأولى من المشروع “200 ألف وحدة”، على أن يتم العمل تباعًا فى توصيل المرافق للأراضى طبقًا لمراحل المشروع المختلفة.

وأوضحت أن الوزارة تدرس حاليا إمكانية “فرش” وحدات المشروع بأثاث مناسب للمواطنين بحيث يستلم المواطن وحدته كاملة، مؤكدين أن هذا الأمر سيكون اختيارياً، على أن تتراوح التكلفة من 12 إلى 15 ألف جنيه لأثاث الوحدة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

محافظات مشروع الإسكان الاجتماعى – أسعار الشقق فى مشروع الإسكان الاجتماعى – التقديم فى مشروع الإسكان الاجتماعى – مدن مشروع الإسكان الاجتماعى – ميعاد التقديم فى مشروع الإسكان الاجتماعى – مكان التقديم فى مشروع الإسكان الاجتماعى ,أراضى مشروع الإسكان الاجتماعى ,مشروع الإسكان الاجتماعى ,تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد ,تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد

وعن شكل التعاقد فى هذا المشروع، قالت المصادر المسئولة أنه سيختلف عن التعاقد فى المشروع الحالى، بحيث يكون أكثر ضمانا للمواطن والدولة فى نفس الوقت، ويمنع استغلال بعض المواطنين لدعم الدولة لوحدات هذا المشروع بالحصول عليها وبيعها بعد ذلك، مضيفين أن العقد سيكون عبارة عن عقد مشاركة بين المواطن ووزارة الإسكان يحدد فيه قيمة الأرض والمرافق وتكلفة الإنشاء التى شاركت بهم الوزارة.

مؤكدين أن المواطن سيكون مالك الوحدة، ولكن لا يحق التصرف فيها بالبيع إلا لأبنائه أو ورثته فقط، وإذا استلزم الأمر بيع الوحدة يجب عليه فى هذه الحالة الرجوع لوزارة الإسكان وإعطائها ما شاركت به فى إنشاء هذه الوحدة، لافتين إلى أن الوزارة لجأت لهذه الصياغة القانونية لحماية المجتمع من “تسييل” وحداته المدعمة وتحويلها “لنقود”.

بالإضافة لعدم بيع المواطن وحدته وذهابه لبناء “عشش” فى مناطق أخرى فى مقابل أنه استفاد من ثمن الوحدة التى باعها، وبالتالى تزداد مشكلة العشوائيات، خاصة أن الوزارة تدعم المواطنين محدودى الدخل بسكن خاص وليس بسيولة، لذا ليس من حق أى مواطن تسييل الوحدة ببيعها والحصول على قيمتها فى صورة “نقود”، بحجة أنه مالكها وأن ذلك دعم الدولة له.

وفى سياق متصل استبعدت المصادر أن يتم سداد المقدم فى هذا المشروع وسداد الأقساط فيما بعد من خلال البنوك، كما كان الحال فى المشروع القومى الحالى، وذلك منعا لتحميل المواطن عبء سعر الفائدة التى تقرها البنوك وفقا لقانون البنك المركزى، بالإضافة إلى تجنب المشاكل التى قابلها أيضا المواطنون فى التعامل مع البنوك عند الحصول على وحداتهم السكنية ضمن المشروع الحالى.

وتوقعت المصادر أن يتم السداد سواء للمقدم أو الأقساط فيما بعد إما عن طريق الوزارة مباشرة من خلال جهاز كل مدينة تابع لها وتم بناء جزء من الوحدات به، بمعنى أن يقوم المواطن بسداد ذلك فى جهاز المدينة التى حجز بها وحدته، أو من خلال شركات التمويل العقارى التابعة للوزارة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الإسكان قد جددت فتح باب الحجز مرة أخرى فى المشروع القومى المقبل بدءا من اليوم وحتى يوم 25 أغسطس المقبل، وذلك استجابة منها لطلبات المواطنين الذين طالبوا بتجديد فتح باب الحجز مرة أخرى بعد غلقه فى 30 يوينه الماضى، وذكرت الوزارة أنه لا يوجد أى أشياء مطلوبة من المتقدم حاليا للحجز سوى كتابة طلب حجز الوحدة على ورقة بيضاء بالشكل التالى :” السادة وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية أرغب فى التقدم لحجز وحدة سكنية ضمن المشروع القومى الجديد”.

بالإضافة إلى كتابة البيانات الشخصية للحاجز وهى “الاسم، السن، العنوان، المهنة، رقم التليفون، اسم المدينة أو المحافظة المراد الحجز بها” مع إرفاق صورة بطاقة الرقم القومى فقط، على أن يكون الحجز عبر مكاتب البريد المختلفة على عنوان الوزارة وهو “وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية- 1 شارع إسماعيل أباظة- المتفرع من شارع قصر العينى- القاهرة” برقم بريدى 11516.

مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد
تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد
بدء تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد يوم الاثنين المقبل
كشف المهندس أمين عبد المنعم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تنمية وتطوير المدن الجديدة، أنه سيتم يوم الاثنين المقبل إصدار أوامر إسناد لـ6 شركات، للبدء فى تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى الجديدة الذى يتضمن إنشاء مليون وحدة سكنية على مدار خمس سنوات لمحدودى الدخل.

وقال عبد المنعم، إنه سيتم عقد اجتماع يوم الاثنين المقبل للجنة المختصة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإصدار أوامر إسناد البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الإسكان الاجتماعى، لافتا إلى أنه من بين الشركات الستة التى ستصدر أوامر الإسناد لهم، شركة المقاولون العرب.

 

شروط المستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد يوليو 2012
أوضح البيان، الذى حدد شروط المستفيدين تحت عنوان “الشروط المقترحة للبرنامج الجديد”، أن الأولوية للمتزوج أو من يعول، على ألا يقل السن عن 25 عاما، والحد الأقصى للدخل الشهرى للأسرة 2500 جنيه مع الأولوية لمن لا يزيد دخله عن 1500 جنيه.

وجاء ضمن الشروط أيضا ألا يكون أحد أفراد الأسرة قد استفاد مسبقا بأى دعم أو قرض تعاونى أو وحدة سكنية أو قطعة أرض، علاوة على أن يكون المستفيد من المقيمين بالمحافظة التى يتقدم لها طبقا للمدون ببطاقة الرقم القومى، كما حددت الوزارة فى بيانها التزامات المستفيد قبل استلام الوحدة، وذلك تحت عنوان “العائد الاجتماعى”.

-------------------------------

29 تعليقات

  1. انا متفائل جدا بالحكومة
    فكرة انى الوحدة تتورث للاسرة غير قابلة للبيع من غير مترجع للوزارة فكرة ممتازة علشان التجار الى مش سيبين حاجة للغلابة وفنفس الوقت الوحدة السكانية توصل لمستحقها
    ويارب نسمع اخباركويسة عن بلادنا على طول
    وتحيا مصر

  2. مصر اصبحة غابة الغنى يستعبد الفقير والقوى يدهس الطعيف من 2007 بناشد واطالب واسرخ على سكن ولم احد يعبرنا حتى الان لو كان مواطن مهم فى الدولة لنان اخذ عمارة مش شقة ا ما مواطن مريض وعاجز ويكون اسرة واطفال فى المدرس وساكن فى شقة ايجار تقول لة فوة علينا بكرة ياسيد اتقة اللة وانظرة لاغلابة والفقراء فى مصر

  3. منكم للة الشاب 18 سنة يستلم سكن والراجل الفقير المسن ملوش سكن هل دة حكم يرضى ربنا حسبا اللة ونعم الوكيل

  4. ارجو الحصول على شقه عمرى 26 وابحث عن شقه من 3 سنوات

    رقم التليفون / 01285188401

  5. علي محسن علي

    رقم تليفوني 01115868768 ارجوا الحصول علي شقه

  6. علي محسن علي

    ارجوا الحصول علي معلومات التقديم حيث ان عمري 23 وارغب في الحصول علي شقه بمدينه اكتوبر او الشيخ ذايد ارجوا الرد هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام جدا وكيف يتم الحصول علي التقديم من خلال الجهات المختصه

  7. تامر راضى منصور

    بنسمع كلام وبس من كل نظام ومن كل حكومة ولة فى حاجة بتتفذ فين فلاستبرعات سمع بس عن تنفيذ ومفيش نفيذ لمشريع

  8. اسكن قانونجديد ومش عارف خلاص اعيش فى استقرار انا واسرتى من كتر التنقل بسبب الغلاء بتاع الايجار وقدمت فى مشروع الاسكان من 3 سنيين وسالت الموظف امتى المشروع ده يتنفذ قال لى ان شاء الله لما البلد يبقى ليها رئيس تعالى اسال من ساعتها ما روحتش والله دى بلد عايشين فيها ولا بتدينا اى حاجة من حقوقنا لا تعليم ولا سكن حتى ولادى فى مدارس خاصة عشان مش عارف اقدم لهم فى مدرسة حكوميه بسبب تنقلى من مكان لمكان مين يسمع شكوتى لنا الله يعنى لو انا مت ابقى مرتاح ازاى ومطمئن على ان ولادى فى استقرار مش فى شحططة حسبى الله ونعم الوكيل

  9. انا موطلكه ومعه طفلين وسكنى اجار جديد ومومكن ادفع 25 او ايي شروط اخره المهم ان يكون فى شقق اناواطفلى شكرا

  10. تقدمت بطلب منذ ثلاث سنوات من خلال البريد المصرى لكى أحصل على شقة حيث لم أستفيد من الدولة بأى شىء (أرحمو من فى الارض يرحمكم من فى السماء )

  11. برجاء أعطاء معلومات كافية عن الاماكن أو المدن التى تبنو فيها المشروع وتحديد أماكن للتعاقد أو تسليم الطلبات بها أوتخصيص رقم هاتف للتواصل معكم وشكرا

  12. أريد شقة لى ولأسرتى رحمتا بى من الايجار الجديد أرحمو من فى الارض يرحمكم من فى السماء

  13. ارسلنا منذ سنتين للوزارة بالبريد ولم ياتى الينا برد
    والان تريد ان نحدد فى الطلب عن المدينة التى نريدها كيف وانتم لم تذكروهم وتستسنوا المدن التى نعرفها

  14. يارب اكرمنا بالشقة نفسى اتجوز انا اسمى محمد عندى 22 سنة يارب اكرمنا بقى

  15. عبد الفتاح محمد

    الرجاء اعطاء معلومات كافية بظهور رقم هاتف للاستفسار او مقر للتعاقد بتحديد فروعه لأن الأعلان المدرج اعلاه خالي تماما من هذه التفاصيل …………… و شكرا

  16. انا مطلقة واعول ولدين واسكن فى ايجار واتنمى شقة من وزارة الاسكان

  17. برجاء التكرم بالموفقه حيث انى فى اشد الاحتياج الى هذا السكن مع العلم بانى متزوج وعندى طفلان على ومنه

  18. انا لم اخذ من الدولة اي شيء ولادعم وانا تقدمت بطلب لشقه منذ ثلاث سنوات ولم يصلني رد وانا متزوج وعندي ثلاثة اطفال واسكن قانون جديد وعمري 44عام وهل ضيعت فرصتي نرجو الاهتمام

  19. مصطفى احمد عبدالله احمد

    اريد شقه بدل من ايجار مؤقت للاستقرار لى ولاسرتى

  20. مصطفى احمد عبدالله احمد

    انا متزوج ولدى بنت عمرها 3سنوات واسكن بشقه بايجار مؤقت والمده ستنتهى بعد اشهر قليله ولم اعرف وابحث عن الاستقرار لاسرتى وكل ما اطلبه من الله ومن سيادتكم فرصه للمعيشه بمنزل صغير لى ولاسرتى فى اقرب وقت والله المسعان وبياناتى هى السن 28 واعمل بائع باحدى المحلات وعنوان السكن الحالى 14 صبحى مسعود الاربعين عين شمس ورقم التليفون 01153606921

  21. محمود حمدي حافظ

    اعزب ويبحث عن شقة في الجهاز بأسعار مخفضة 01009082503

  22. محمود حمدي حافظ

    اعزب ويبحث عن شقة من الجهاز بأسعار مخفضة

  23. علاء محمد مصباح

    ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء الناس تعبت من الايجارات ومش قادرين يدفعوا الايجار في الظروف الصعبة وغلاء السعار اللي احنا فيه

  24. احمد السيد محمد

    السلام عليكم
    انا متزوج وعندى طفلين وانا اسكن مع حماتى فى شقتها بعد ما تركت شقتى وكانت 3 سنوات من الايجار الجديد وذلك لعدم قدرتى على دفع مبلغ 550 جنيه شهريا
    فلذلك ارجو منكم توفير شقه سكنيه من اسكان الشباب

  25. كيف يمكن الاستفسار عن اى معلومة
    كيف يمكن التأكد من وصول الطلبات

  26. كيف يتم التاكد من وصول الطلبات
    وكيف يمكن الاستفسار عن اى معلومة

  27. السلاام عليكواا ………
    انني متزوج واعول 3 اطفاال في مداارس واسكن في مدينه الشروق بأيجاار 400 جنيه شهرياا وموظف حكومي ودخلي شاامل هو 1200 جنيه وبيناتي هي من مواليد 1979 واريد شقه لأحتواائي اناا والعاائله تيليفون 01000888718

    ولكم جزيل الشكر

  28. انا شاب متخرج بقالى سنة وخاطب وعايز شقة اتجوز فيها تكون بسعر مش غالى اوى

  29. هاناشاب متزوج من 3سنين واحتاج لسكن عائلى كيف احجز لاتمكن من اسكن مناسب ليه ولاسرتى ارجو الافائده

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

أخبار السعودية ا أخبار مصر ا أخبار الإمارات ا أخبار العراق ا أخبار الجزائر ا أسعار ا الموجز الجديد