مشروع تنمية قناة السويس – تفاصيل وفوائد مشروع تنمية قناة السويس

مشروع تنمية قناة السويس ..ماهو مشروع تنمية قناة السويس ؟ .قال طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن مشروع تنمية قناة السويس سيحقق إيرادات قد تصل إلى 100 مليار دولار سنويًا، وهو ما يسهم فى حل كثير من الأزمات الاقتصادية التى تعانى منها مصر حاليًا، مشيرًا إلى أن الاستثمارات والبنية الأساسية والإنشاءات المتوقعة لتنمية إقليم قناة السويس ضخمة وتقدر بنحو 45 مليار دولار.

تابع على المكسب almksb.com قراءة موضوع مشروع تنمية قناة السويس – تفاصيل وفوائد مشروع تنمية قناة السويس :

مشروع تنمية قناة السويس - تفاصيل وفوائد مشروع تنمية قناة السويس

مشروع تنمية قناة السويس – تفاصيل وفوائد مشروع تنمية قناة السويس

فوائد مشروع تنمية قناة السويس:

أشار وفيق – خلال الندوة التى نظمتها الغرفة الألمانية حول مشروع تنمية إقليم قناة السويس اليوم الإثنين – إلى أن مشروع تطوير قناة السويس يمثل أهمية بالغة لمصر داخليًا وخارجيًا، مما يساعد على استعادة مصر لدورها الإقليمي والدولي فضلا عن النهوض بالاقتصاد المصري.

 

تفاصيل مشروع تنمية قناة السويس:

وأوضح أن الرؤية المستقبلية لإقليم قناة السويس تعتمد على 5 ركائز أساسية هي التجارة العالمية والنقل بحيث يكون محور قناة السويس مركزا لوجيستيا عالميا، والطاقة الجديدة والمتجددة عبر استخدام الإمكانات الطبيعية لإنتاج الطاقة النظيفة بالإقليم، والتنمية البشرية.

 

وأفاد وفيق بأن الثروة البشرية تمثل الركيزة والدعامة الأساسية ومفتاح تنمية إقليم قناة السويس، والسياحة العالمية، حيث إن هناك منتجًا سياحيًا متميزًا وفريدًا بالإقليم، وأخيرًا المجمعات الصناعية بحيث يتم إنشاء مجموعة من الصناعات المتكاملة في بيئة مثالية.

 

وقال إن المخطط العام لإقليم قناة السويس يعتمد كليًا على استغلال ميناء شرق بورسعيد وميناء السخنة وإقامة منطقة لوجوسيتية حول قناة السويس والتى تدخل ضمن مشروع قناة السويس تعتمد بنسبة 90% على ميناء السخنة، بالإضافة إلى استغلال مناطق أخرى مثل منطقة رأس الدبية القريبة التى تبعد عن السخنة بنحو 25 كيلومترًا.

 

وقد قررت لجنة النقل والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشوري عرض مشروع قانون انشاء هيئة تنمية اقليم قناة السويس علي مجلس الوزراء لمناقشته الاربعاء القادم ودراسته دراسة وافية حتي لا يشوبه اي خلل ومن أهم ملامح القانون انشاء هيئة مسئولة عن تنظيم العمل بالاقليم وتؤول لها اختصاصات الوزراء في هذه المنطقة، كما تتميز بالمرونة التي تسمح لها رفع الكفاءة في العمل جاء ذلك عقب مناقشة ا للجنة للقانون اليوم برئاسة محمد صادق رئيس اللجنة وحضور وزراء الاسكان والنقل والاستثمار والصناعة.

 

هذا وأكد الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل أمام اللجنة ايضا أنه رغم احداث بورسعيد الراهنة إلا أن المستثمرين مستعدون للاستثمار في المنطقة، مشيرا إلى أن المحافظ استقبل وفدا من الصين منذ أربع ايام عبر عن استعداده في الاستثمار نظرا لأهمية الموقع.

 

وأكد الوزير إلى أن الموانئ في مصر تعمل في إطار من التنافس لذلك تم وضع خطة للموانئ للتنسيق بينهم ليكون هناك تكامل في العمل، مشيراً إلى أن هناك الكثير من المشاكل في التصدير والاستيراد وأن الوزارة تعمل على تقليل الاجراءات المتبعة في الموانئ.

مشروع تنمية قناة السويستفاصيل مشروع تنمية قناة السويس- فوائد مشروع تنمية قناة السويس

تابعونا للمذيد من المعلومات عن مشروع تنمية قناة السويس – تفاصيل وفوائد مشروع تنمية قناة السويس :

-------------------------------

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى