مشاريع منزلية مربحة للرجال والنساء – كيف تبدء مشروع من المنزل للربح منه

كيف تبدء مشروع من المنزل

لكل من يريد العمل في مشروع خاص به في بيته نقدم على موقع المكسب مشاريع منزلية مربحة للرجال والنساء – كيف تبدء مشروع من المنزل للربح منه .

وتعرف على كيف يمكنك بدء مشروع ناجح انطلاقا من المنزل ؟ سر النجاح هو عدم التوقف في منتصف الطريق خلال عملية اختيار المشروع كما يفعل الكثير من الاشخاص .

كيف تبدء مشروع من المنزل

كيف تبدء مشروع من المنزل

اتبع الخطوات التاليه لبدء العمل من المنزل التي من شأنها أن تساعدك لتنجح بدلا من مجرد استنزاف الوقت والمال.

1. قيم مواهبك :

التفكير في مواهبك ممثله فى الأشياء التي تجيدها حقا. انها مثل الصفات الشخصية. على سبيل المثال، قد يكون شخص مبدع ، أو شخص يجيد تصور التفاصيل أو شخص له موهبه واضحه فى التواصل. مواهبك هي قاعدة لنجاح أي مشروع تجاري، بما في ذلك العمل من المنزل.

2. ادرس مهاراتك :

وهي الأشياء التي يمكنك القيام بها. الفرق بين المواهب والمهارات هي ان المواهب سلبية والمهارات نشطة. أو، بعبارة أخرى، انك ولدت بالمواهب و لكنك تنمي و تطور المهارات مع مرور الوقت و الممارسه و اكتساب الخبرات واجادتها. على سبيل المثال، يمكن لشخص لديه موهبه الإبداع ان يصبح ماهرا فى الرسم أو الكتابة أو التصميم. يجوز للشخص الذي لديه موهبة تصور التفاصيل ان يطور مهارات محاسبية قوية أو مهارات تنظيمية.

3. ضع مواهبك والمهارات معا و ابدأ فى توليد الأفكار :

هذا الإجراء مفيد فى بدء أي نوع من الأعمال، ولكن بما اننا نركز على المشاريع المنزلية، السؤال هو:”مع هذه المواهب والمهارات، أي نوع من العمل ممكن ان نبدأه من المنزل ؟ ”

افترض أنك كنت واحدا من هؤلاء الناس الذين لديه مهاره المحاسبة والمهارات التنظيمية و لديك المواهب لدعمها. يمكن لبعض الأفكار عن الاعمال المنزلية تأتى كما ما يلي:

إعداد الضرائب
امساك دفاتر
مدير أعمال
منظم مناسبات

هذه مجرد أربعة أفكار لمهارات اكتسبت نتيجه لموهبه واحده. بطبيعة الحال، لديك أكثر من موهبه و عدد من المهارات، لذلك ستجد أن قائمة الأفكار الممكنة لتبدأ عمل من المنزل أطول من ذلك بكثير.

في هذه المرحلة ضع كل الأفكار التى ترد لذهنك وتصلح للاعمال المنزلية كما هى فى قائمه ؛ شطب الخيارات الغير مناسبه يأتي في وقت لاحق.

4. اختبر قابليه الأفكار للعمل من المنزل :

ــ الحقيقة هي أن ليست كل الأفكار سوف تعمل بشكل جيد كمشروع من المنزل، ومنهم من لا يعمل على الإطلاق. أنت لن تكون قادرا على بدء عمل تجاري للتصنيع في حي سكني، او أي عمل يتطلب ذهاب وإياب الكثير من العملاء من المؤكد أن يزعج الجيران ويسبب مشاكل تمنع استمراره.

ــ العودة الى القائمة و شطب أي من الأفكار التي لا تناسب المشاريع المنزلية.

ــ إذا كنت عازما على بدء العمل من المنزل بحيث تبقى في المنزل بالفعل، عليك أيضا شطب أي أعمال توصف بانها عمل من المنزل , ولكن فعليا تضطر للخروج من المنزل. على سبيل المثال، اشطب من قائمة الأفكار “مدير أعمال”، هذا من شأنه أن يتطلب الخروج من المنزل.

ــ كثير من الافراد الذين يرغبون في بدء المشاريع المنزلية يتوقفوا هنا وفقط . لقد جاءوا بفكرة لقطاع الأعمال المنزلية التي تحلو لهم ويشعرون أنها سوف تكون جيدة ، ثم يغرقون انفسهم في هذه المرحلة.

لا تقع فى هذا الخطأ! إذا قمت بذلك ستواجه خطر اهدار أشهر من طاقتك و وقتك و مالك في مشروع خاسر و رؤيه الآمال فى هذا المشروع تضيع. كما قلت في المقدمة، سر بدء الأعمال المنزلية التي من شأنها أن تنجح هى في العمل من خلال عملية اختيار الفكره التى تناسب المكان وتحديد الظروف المناسبه الخطوات التنفيذيه .

5. معرفة زاوية الربح:

هذا هو الاختبار الحقيقي لكل من يريد بدء العمل انطلاقا من المنزل. قد يكون لديك موهبة كبيرة لشيء والمهارات التي تمكنك من التعبير عن ذلك، ولكن إذا كان الجمهور ليس على استعداد لدفع ماله لك مقابل المنتج أو الخدمة، فإنه لن ينجح كعمل تجاري. لكل فكرة مشروع منزلي، عليك أن تعرف الإجابة على سؤالين لتختبر مدى امكانيه نجاحها :

كم من الناس على استعداد لدفع نقودهم لك لشراء هذا المنتج أو الخدمة؟

هل يمكنك تحقيق دخلا كافيا من هذا المشروع ؟

افترض أنك، لكونك شخص مبدع، قادر على صنع مفرش جميل. ومع ذلك، بسبب الوقت الذي يتطلبه التصنيع، انت قادرعلى تقديم اثنين من هذا المفرش في الشهر. من المحتمل أن هناك أفراد على استعداد لدفع 200 جنيه لكل مفرش تنتجه. الرياضيات تقول لك هذا لن يكون مجزيا ، لان الدخل المحقق هنا 400 جنيه شهريا. (هذا ايراد غيركافى في الواقع، حيث ستكون هناك نفقات متعلقة بإنتاج المفرش, مثل القماش والخيط الذى يخصم من هذا المبلغ.)

هذا مثال صعب، أليس كذلك؟ ولكن العديد من الأشخاص وضعت أنفسهم في وضع مماثل للغاية قبل بدء المشاريع المنزلية دون النظر في زاوية الربح. العمل هو عن الربح، والربح الغير كافى لن يكون هناك دخل يكفي لدفع الفواتير حتى، ناهيك عن توليد ثروة.

ــ ارجع إلى قائمة أفكار الاعمال المنزلية وتقييم إمكانية الربح المحتمل لكل منها. إذا كانت الإجابة على أي من السؤالين أعلاه ليست مرضية، إحذف هذه الفكرة لبدء العمل من المنزل من القائمة.

لاحظ أن عليك أن تقرر كم من الدخل يكفي. كثير من الافراد تقيم مشروع لجزء من الوقت فى المنزل لزيادة دخلهم و راضون تماما بذلك. إذا كنت تخطط لبدء العمل من المنزل من أجل أن توفر كل دخلك، عليك دراسه امكانيه الربح وحجمه من فكرة المشروع بدقه قبل ان تختار.

6. ضع خطة عمل لتقييم جدوى عملك المنزلى الجديد:

كثير من الاشخاص تحت انطباع بأن العمل من خلال خطة عمل يعتبر ضروري فقط إذا كنت على وشك أن تبحث عن قروض. ولكن السبب الرئيسي للقيام بوضع خطة العمل هو من أجل معرفة ما إذا كانت فكرة عملك لديها فرصة لتصبح مشروع تجاري ناجح.

بمجرد انك اخترت فكرة العمل من المنزل ستكون متحمسا، لبدء العمل من خلال خطة عمل. البحث والتفكير اللذان يمكنك القيام بهما أثناء وضع خطة العمل هى التى تؤكد من أن العمل المنزلى الذى بدأته سينجح.

إذا كان عملك على خطة العمل يوضح لك أن فكرتك لبدء العمل من المنزل ليست فكرة جيدة، الغى الفكره، و اختر فكرة أخرى واتبع نفس الخطوات للعملية مرة أخرى. لا تنزعج وضعك لخطه عمل و متابعه خطواتها قد يتكرر مرتين او اكثر حتى تطمئن لنجاح الفكره.

إذا كنت تريد أن تبدأ عمل منزلي، تجاهل الإعلانات عن فرص العمل المنزلى ؛ لا توجد طرق مختصرة لبدء مشروع منزلى لعمل تجاري ناجح. و لكن باتباع الخطوات الست المذكورة أعلاه بدلا من ذلك، سوف ينتهي بك الأمر مع فكرة لمشروع تجاري منزلي لديها بالفعل القدرة على النجاح، وبذلك تحقق لك المال والرضا الذى تحلم بهما.

اسرة موقع المكسب تتمني التوفيق لجميع زائريها .

-------------------------------

Incoming search terms:

  • مشاريع منزلية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>