اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

الأول على الثانوية العامة 2013 على مستوى الجمهورية الطالب محمد هشام عبد الحليم علي محافظة المنيا

وقد أجري الدكتور رضا مسعد السعيد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اتصالا هاتفيا بالطالب محمد هشام عبد الحليم علي، الطالب الأول شعبى علمى على مستوى الجمهورية

الأول على الثانوية العامة 2013 على مستوى الجمهورية الطالب محمد هشام عبد الحليم علي المنيا

أخبر بنتيجته التى حصل عليها قائلا:” حصلت على “409”..و طولت رقبة شباب المنيا ونتمنى تكون طبيب كويس وتخدم مصر”.

 

وكشفت مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الأول علمى علوم حصل على 409 درجات بنسبة 99,7%, والأول على علمى رياضة حصل على 408 درجات بنسبة 99,5%, والأول فى الشعبة الأدبية حصل على 408 درجات بنسبة 99,5%, مؤكدا أن أوائل الجمهورية من 13 محافظة تتصدرها محافظة القاهرة.

الطالب ثابت اشرف ثابت - اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

الطالب ثابت اشرف ثابت – اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

قال ثابت أشرف الأول على شعبة العلمى رياضة بالثانوية العامة والطالب بمدرسة سملوط الثانوية بنين بمحافظة المنيا والحاصل على مجموع 409 علمى رياضة، إنه ليس له فى السياسة، وأنه يحب مشاهدة البرامج الكوميدية بالأخص على التليفزيون، وأنه متابع لجميع البرامج.

 

وطالب أشرف في اتصال خص به “كايرو دار” عصر اليوم الثلاثاء الجميع القوى السياسية فى المجتمع الى الهدوء والثبات على الموقف حتى تصل البلد إلى بر الأمان.

 

وأما بالنسبة للدروس الخصوصية، فكانت لها فضل كبيرة فى مستواه التعليمى، وأنه لا ينكر فضل الدروس الخصوصية، وانه يتمنى دخول كلية الهندسة قسم بترول، ويذاكر بجد حتى الوصول الى المستوى دخوله الكلية.

 

وتمنى ثابت أن يصل الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم والقائم باعمال وزير التربية والتعليم، الى منصب الوزارة الحالية بحكومة الببلاوى، لأنه من “أكفأ القيادات التى دخلت الوزارة حتى الآن”.

الطالب مصطفى عبد الله أحمد حسين الثالث علمى على الجمهورية - اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

الطالب مصطفى عبد الله أحمد حسين الثالث علمى على الجمهورية – اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

أكد الطالب مصطفى عبد الله أحمد حسين الثالث علمى على الجمهورية بمدرسة الشهيد خديجة التجريبية بالمطرية يروى أن سر تفوقه وتحصيله أعلى الدرجات وخروجه من الأوائل على الجمهورية، يرجع إلى استفادته من امتحانات “كايرو دار”.

 

مصطفى قال فى حوار مع “كايرو دار” عصر اليوم الثلاثاء إنه تلقى خبر وجود اسمه ضمن الأوائل على الجمهورية من أحد زملائه، الذى بلغه عبر الهاتف ولم يتلق مكالمة من أى شخض من الوزارة، نظرا لانه كان مسافر إلى مرسى مطروح.

 

وكشف مصطفى لـ “كايرو دار” أنه كان يتابع أسئلة وامتحانات كايرو دار بصورة دورية وانها ساعدته كثيرا فى الامتحان والمذاكرة وتحصيل أعلى الدرجات، مشيرا الى انه يريد أن يلتحق بكلية الهندسة لأنه كان علمى رياضة وكانت هذه الكلية هى حلمه.

 

وأشار مصطفى إلى أنه كان يأخد دروسا خصوصية فى جميع المواد، نظرا لأن المدرسة لم تكن بالكفاءة المطلوبة لكى يعتمد عليها فى المذاكرة وكنت لا أذهب الى المدرسة وأعتمد على الدروس الخصوصية.

الثالث مكرر فى  الثانوية العامة – اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

الطالبة رنا صلاح، الثالث مكرر فى  الثانوية العامة – اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

الطالبة رنا صلاح، الثالث مكرر فى  الثانوية العامة - اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

الطالبة رنا صلاح، الثالث مكرر فى الثانوية العامة – اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

وسط حالة من الفرحة استقبلت أسرة الطالبة رنا صلاح، الثالث مكرر فى الثانوية العامة بمجموع 406 درجات، حيث تحكى الطالبة رنا قصة تفوقها فتقول “كنت أذاكر فى اليوم أكثر من 10 ساعات من بداية العام الدراسى، وفى أيام الامتحانات كنت أذاكر اليوم بالكامل وكنت آخذ ساعة واحدة راحة فى اليوم”، مضيفة “القرب من الله وتنظيم الوقت والاعتماد على الكتاب المدرسى أهم وسائل التفوق”، مشددة على أنها كانت تتابع موقع “كايرو دار” نتيجة عدد المراجعات التى قدمها.

 

وفيما يتعلق برأيها فى ثورة 30 يونيو أكدت رنا موافقتها على ما قام به الفريق عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة، مؤكدة أنه قام بتلبية رغبة الشعب المصرى، مشيرة إلى أن ثورة 30 يونيو شهد لها العام كله بسلميتها، مشيرة الى أن مصلحة البلد فوق مصلحة الجميع، قائلة “اننى فرحانة بعزل الرئيس مرسى” وأوضحت رنا لم أكن أفكر فى الكلية التى التحق خلال فترة الدراسة بل كنت أفكر فى الخروج من الأوائل فقط، وتابعت “كنت أفكر فى دخول كلية الإعلام”.

محمد عبد الحميد احمد، الرابع مكرر علمى رياضة - اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

محمد عبد الحميد احمد، الرابع مكرر علمى رياضة – اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

أكد محمد عبد الحميد أحمد، الرابع مكرر علمى رياضة من مدرسة بنها الثانوية بنين، ابن مدينة بنها، إنه لم يكن يتوقع أن يكون من أوائل الجمهورية، مشيرا إلى أن الفضل فى تفوقه على مدى سنوات دراسته يرجع لوالديه، حيث كان من الأوائل فى مدرسته دائما يرجع لله ولوالده المحامى ووالدته التى تعمل مدير عام بالتربية والتعليم مشيرا إلى أنه سيلتحق بكلية الطب.

 

وأكد محمد أنه لابد من تطوير المناهج التعليمية على مستوى الجمهورية، مشددا على أن المضمون الخاص بالمناهج الحالية يحتاج لإعادة هيكلة.

 

أضاف أن نظام السنة الواحدة فى الثانوية العامة أحسن وأفضل بكثير من ذى قبل.

الطالبة شيماء جمال السيد محمد "الرابع مكرر" على الثانوية العامة - اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

الطالبة شيماء جمال السيد محمد “الرابع مكرر” على الثانوية العامة – اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

قالت الطالبة شيماء جمال السيد محمد “الرابع مكرر” على الثانوية العامة بمدرسة كفر شكر الثانوية بنات والتابعة لإدارة كفر شكر والحاصلة على مجموع درجات “408.5”، إنها علمت خبر إعلان أوائل الثانوية العامة، وعندما علمت بأن ترتيبها جاء “الرابع مكرر” على أوائل الثانوية العامة “شعبة علمى علوم”، سجدت شكرا لله فيما شهدت أجواء المنزل حالة من الفرح والسعادة وتلقتها أسرتها بالأحضان والسعادة.

 

وأضافت شيماء، فى اتصال تليفونى بـ”كايرو دار”، أنها تتمنى أن تلتحق بكلية الطب، قائلة “مثلى الأعلى الدكتور مجدى يعقوب ونفسى أبقى زيه”، لافتة إلى أنها كانت تقضى أوقاتا كثيرة فى المذاكر كى تحقق ما وصلت إليه الآن.

 

وعلقت شيماء على مستوى الامتحانات قائلة “الامتحانات كانت فى مستوى الطالب المتوسط”، معبرة عن استيائها من التسريبات التى كانت تعلن عن الامتحانات لأنها تهدر مجهود الطلاب.

 

وأشارت شيماء إلى أن المناهج فى المدارس تحتاج إلى تطوير، وأن يكون للمدارس دور كبير فى تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب، وكذلك يقوم الطالب بدوره تجاه مدرسته ووطنه.

الطالب محمد حسن رشاد الرابع مكرر - اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

الطالب محمد حسن رشاد الرابع مكرر – اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

قال الطالب محمد حسن رشاد “الرابع مكرر” على طلاب الثانوية العامة شعبة “علمى علوم”، والطالب بمدرسة أمين الراعى التابعة لإدارة البساتين، أنه تلقى خبر أوائل الثانوية العامة بفرحة “هستيرية”، مضيفا “ربنا مش بيضيع تعب حد”.

وأضاف الرابع مكرر على طلاب الثانوية العامة شعبة علمى علوم، فى اتصال تليفونى لـ “كايرو دار”، قائلا “أول ما سمعت الخبر صليت ركعتين لله”، لافتا إلى أن أسرته كانت تتوقع له أن يكون من الأوائل إلا أنهم رفضوا أن يعبروا له عن ذلك خشية من أن يصاب بصدمة بعد ذلك وأشار محمد إلى أنه يتمنى أن يدخل كلية الطب فى جامعة القاهرة ويتخصص فى جراحة القلب فمثله الأعلى الدكتور مجدى يعقوب.

 

وعن مذاكرته فى أوقات الدراسة، أشار الطالب محمد حسن إلى أنه كان يعتمد بشكل كبير على الدروس الخصوصية، قائلا “مكنتش بروح المدرسة كتير عشان ظروف البلد”، مضيفا أن عدد ساعات مذاكرته كانت لا تقل عن 5 ساعات فى اليوم.

وعلق محمد على تسريب الامتحانات على الانترنت قائلا “الدروس تقضى على تكافؤ الفرص وتضيع تعب ناس ومش بتفرق بين اللى اجتهد واللى ما ذكرش” وعبر محمد عن أنه كان يرغب فى المشاركة فى التظاهرات 30 يونيه إلا أن والده منعه من المشاركة خوفا عليه، وذلك لأنه يرى أن الأوضاع لن تتحسن فى البلاد والأوضاع تتطور للأسوأ، على حد قوله.

مريت هانى عدلى، الحاصلة على المركز الخامس مكرر على شعبة أدبى - اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

مريت هانى عدلى، الحاصلة على المركز الخامس مكرر على شعبة أدبى – اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

قالت مريت هانى عدلى، الحاصلة على المركز الخامس مكرر على شعبة أدبى والطالبة بمدرسة سانت فاتيما الحجاز، والحاصلة على 405.5 درجة، انها تحب أخذ الدروس الخصوصية، ولكن عكس كل زملائها كانت تحب الذهاب الى المدرسين غير المشهورين، لأنه يوجد عندهم مجموعة كبيرة من المميزين ولكن لا أحد يعلم عنهم شيئا.

 

وأضافت مريت فى اتصال هاتفى مع “كايرو دار” أنها دخلت القسم الأدبى لأنها ترغب فى الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لأنها تحب السياسة وأضافت أنها شاركت فى مظاهرات 30 يونيو، ونزلت أمام الاتحادية للمشاركة فى فعاليات 30 يونيو.

أحمد محمد الصغير محمد الخامس على شعبة علمى رياضة  - اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

أحمد محمد الصغير محمد الخامس على شعبة علمى رياضة – اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

أكد أحمد محمد الصغير محمد، الخامس على شعبة علمى رياضة بمجموع 408 درجات ، أنه كان يتوقع أن يكون الأول غير أنه ليس حزينا لأن تلك إرادة الله.

 

وأضاف أن والده الدكتور أسنان وقد وفر له كل السبل بحيث أن يكون مطالب بالمذاكرة فقط.

 

وأوضح أن له اثنين أشقاء أخته فاطمة أولى كلية طب أسنان، وأخوه 2 ثانوية عبد الرحمن.

 

وأشار إلى أنه كان يذاكر من 5 إلى 10 ساعات كل الأيام بمعدل كبير، مؤكدا أن الدروس الخصوصية شرط أساسى للتفوق.

 

وأوضح أن المدرس فى المدرسة يكتفى بكتاب المدرسة، ولأجل التفوق لابد من دروس خصوصية ولابد من اختيار المدرس الذى يساعد على إعمال العقل وتشغيل الفكر، مؤكدا أنه ينتمى لفكر الإخوان المسلمين، وأن ما حدث فى مصر يعد انقلابا عسكريا وأعلن رفضه تماما لهذا الانقلاب، مؤكدا أن لديه ثقة أن يعود الدكتور مرسى وأن ما حدث يمهد لدولة دكتاتورية.

الطالبة إسراء على محمود على السابعة على الجمهورية بالقسم الأدبى - اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

الطالبة إسراء على محمود على السابعة على الجمهورية بالقسم الأدبى – اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

قالت الطالبة إسراء على محمود على السابعة على الجمهورية بالقسم الأدبى لـ”كايرو دار” انها لم تتلق خبر كونها من الطلاب الأوائل من أحد من الوزارة لكن اتصلت بها إحدى زميلاتها لكى تشاهد أوائل الجمهورية على التليفزيون، وتفاجأت بأنها واحدة منهم.

 

وأشارت إسراء إلى أنها تريد أن تدخل كلية اقتصاد وعلوم سياسية فرنساوى، لأن ميولها علمية ودخلت أدبى لكى تدخل هذه الكلية وليس لأنها من كليات القمة.

 

وأوضحت أنها لم تكن تضع خريطة معينة ووقتا محددا للمذاكرة لكنها تحدد كما معينا للمذاكرة ولا يهم الوقت سواء فى ساعة أو اثنين، مشيرة إلى أنها كانت تأخذ دروسا خصوصية فى جميع المواد، وكانت تذهب الى المدرسة لأنها مدرسة راهبات لكن ليس بشكل منتظم.

 

وأضافت إسراء أنها لم تشارك فى ثورة 25 يناير أو 30 يونيو نظرا لقرب منزلها من ميدان رابعة العدوية التى يتظاهر به الإخوان المسلمين وتوجد بها اشتباكات فقد كانت من اوائل المتمردين على الرئيس محمد مرسى، لانه يمشى فى طريق مخالف للشعب ولم ينفذ أى شىء مما قاله، فقد كان لديهم فرصة لكنهم أضاعوها فكنت مؤيدة لها فى البداية قائلة “وانا عاصرة على نفسى ليمونة”.

الطالب المتفوق أمجد على محمد - اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

الطالب المتفوق أمجد على محمد – اوائل الثانوية العامة 2013 بالصور

تعالت الزغاريد فى منزل الطالب المتفوق أمجد على محمد ابن قرية كفر عبد المؤمن التابع لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية بمدرسة أم المعلمين الثانوية بنين بقرية دموه بعد إنتهاء المؤتمر، وإعلان حصوله على المركز العاشر بالقسم العلمى شعبة رياضيات 2 بمجموع 407,5 درجة من إجمالى 410 درجات.

 

وعبرت والدته منى محمد رضا مدرسة لغة عربية بالمدرسة الإعدادية لـ “كايرو دار” عن فرحتها العارمة بولدها شاكرة الله على نعمه.

 

وذكرت أن والد “أمجد” متوفى منذ 3 سنوات وهو الأخ الأوسط فى أسرته, ولديه إسلام الأخ الأكبر وهو طالب فى كلية الهندسة بالقسم المدنى بجامعة المنصورة, وتصغره أخته إيمان فى الصف السادس الابتدائى.

 

وقال أمجد لـ “كايرو دار” أنه كان يأخذ دروسا فى جميع المواد, وكان أحب المواد له هى الفيزياء واللغة الإنجليزية, والأكثر صعوبة هى الرياضيات.

 

وذكر وجود تسريبات لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام, لافتا إلى انخفاض معدلات الغش الجماعى عن الأعوام السابقة بشكل لافت.

 

وأضاف أن انقطاع التيار الكهربى بشكل متكرر ومستمر كانت أحد المعوقات خلال مذاكرته هذا العام, مشيرا إلى أن الحديث عن السياسة شغل مساحة كبيرة من وقت الطلبة والمدرسين هذا العام سواء فى المدرسة أو الدروس الخصوصية أو بين الطلبة وبعضهم البعض وأوضح أن عدد ساعات مذاكرته كانت تصل إلى 7 ساعات يوميا وتزايدت حتى وصلت إلى أكثر من 10 ساعات فى فترة المراجعات.

 

وعن درجة المستوى الرفيع, أجاب أنه اختارها فى مادة اللغة العربية وهو إلى الآن لا يعرف درجتها وأعلن عن رغبته فى الالتحاق بكلية هندسة بترول, واستكمال تفوقه فى المجال العملى وليس السلك الأكاديمى.

 

-------------------------------

2 تعليقات

  1. الف الف مبروك وعقيالى

  2. الف الف مبروك وعقبالى يااااااااارب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

أخبار السعودية ا أخبار مصر ا أخبار الإمارات ا أخبار العراق ا أخبار الجزائر